اين تقع موناكو والمسافة بين اهم مدن السياحة في موناكو

| |

موناكو هي الدولة والمدينة في آن واحد فهي ثاني أصغر دولة بالعالم بعد الفاتيكان، تتواجد في القارة الأوروبية وتمتاز بمساحة صغيرة التي لا تتعدى مساحة مدينة صغيرة.

تنقسم موناكو لأربعة أحياء فقط وهم: “حي موناكو فيل” الذي يُعتبر أصل الدولة القديمة ويتواجد على صخرة مُمتدّة داخل البحر، الحي الثاني هو “مونت كارلو” وهو الأكثر كثافة سُكّانية وكذلك الأكثر جذباً للسُيّاح، الحي الثالث لدولة موناكو هو “لا كوندامين” ويمتد على طول ميناء بحري، وأخيراً حي “فونوى موناكو” حديث النشأة، وتعتمد السياحة في موناكو على الطبيعة بفضل وقوعها على ساحل البحر المُتوسط إلى جانب احتوائها على هضاب جبال الألب وعدد من معالم الجذب الطبيعية الرائعة.

 

اين تقع موناكو

 

اين تقع موناكو على الخريطة

تقع إمارة موناكو على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط في قارة أوروبا وتحديداً في منطقة الريفييرا الفرنسية حيث تُحيط بها فرنسا من ثلاث جهات، وإيطاليا من الجهة الرابعة حيث يبُعد مركز موناكو عن الجمهورية الإيطالية مسافة 16 كيلو متر.

يُمكنك الإطلّاع على الخريطة المُوّضحة فيما يلي للتعرُّف على اين تقع موناكو تحديداً وفقاً لخرائط جوجل.

 

 

طريقة السفر إلى موناكو

تصلح تأشيرة شنغن للدخول إلى موناكو على الرغم من أنها ليست جزءاً من دول الإتحاد الأوروبي أو من منطقة شنجن، حيث يُمكنك التوجه إلى سفارة موناكو في بلدك لاستخراج تأشيرة شنجن والتمتّع بالسفر إلى موناكو بالإضافة إلى جميع دول الإتحاد الأوروبي البالغ عددها 26 دولة.

 

المسافة بين موناكو وأهم المدن السياحية القريبة

لابُد من أخذ جولة في سائر أنحاء موناكو للتعرُّف على المدينة القديمة أو كما تُسمى “صخرة موناكو” والتي تتميّز بجمال وعراقة المباني القديمة التي ترجع نشأتها للعصور الوسطى.

يُمكنك التنّقُل بين موناكو وفرنسا وكذلك إيطاليا بكل سهولة ويُسر، وفيما يلي سنذكر لك تحديداً المسافة بين موناكو وأقرب المدن السياحية في كلاً من إيطاليا وفرنسا.

 

اين تقع موناكو من نيس فرنسا

تُقدّر المسافة بين كُلاً من موناكو ونيس فرنسا بحوالي 20.5 كيلو متر تستطيع قطعها بالسيارة في أقل من نصف ساعة عبر اتّباع المسار المُوّضح في الخريطة التالية.

 

 

اين تقع موناكو من كان فرنسا

تأتي كان في المركز التالي من حيث القُرب من موناكو حيث تُقدّر المسافة بينهما بحوالي 55.4 كيلو متر يُمكنك قطعها بالسيارة في حوالي الساعة عبر اتخاذ المسار المُوّضح في خريطة جوجل الآتية.

 

 

اين تقع موناكو من الريفيرا الفرنسية

تبُعد موناكوا عن الريفيرا الفرنسية بمسافة 134 كيلو متر حيث تستغرق الرحلة بين المدينتيّن حوالي ساعة و 53 دقيقة عبر اتّباع المسار المُوضّح تالياً.

 

 

اين تقع موناكو من الريفيرا الإيطالية

تبتعد موناكو عن الريفييرا مسافة 188 كيلو متر وتستغرق الرحلة بين كُلاً من موناكو والريفيرا الإيطالية حوالي الساعتين و34 دقيقة بالسيارة عبر اتّباع المسار المُوّضح في خريطة جوجل التالية.

 

 

بهذا نكون قد انتهينا من تحديد موقع موناكو والمسافة بينها وبين أشهر المدن السياحية القريبة منها، في حال أردت معرفة تفاصيل أهم المعالم السياحية في موناكو بالتفصيل يُمكنك قراءة المقال التالي على موقعنا بالضغط على .. تعرف علي التفاصيل

السابق

مراجعه عن سلسلة فندق راديسون بلو ابوظبي

مراجعه عن فندق لانكستر بيروت

التالي

أضف تعليق