اين تقع النرويج وما هي المسافات بين مدن السياحة في النرويج

تُعتبر النرويج من أهم الدول المُتقدّمة في القارة الأوروبية حيث أنها من أقوى الدول المُشاركة ماليًا بالأمم المتحدة وعضو مؤسس بها، وقد دخلت العديد من معالم السياحة في النرويج ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كبلدية روروس ونقوش ما قبل التاريخ في ألتا.

وتبلغ المساحة الكُليّة لدولة النرويج حوالي 385.3 كيلو متر، وتعتبر من أهم الدول التي تهتم بمجال التنمية البشرية، وتتبايّن التضاريس الجغرافية بدولة النرويج لتشمل عدد من الخلجان البحرية، الجبال الشاهقة، التلال، والسهول المُتنوّعة.

وتتميّز النرويج بمناخها المُتفاوت بين المدن وفقًا للموقع الجغرافي لكل مدينة ففي فصل الشتاء تكون المناطق الجبلية تقريبًا مُتجمدة، لكن تكون المناطق الجنوبية منها أكثر دفئًا، أما في فصل الصيف فتتمتّع بطقسٍ مُعتدل، وفيما يلي سنتعرّف على اين تقع النرويج بالتحديد والمسافات بين أهم مدن النرويج.

 

اين تقع النرويج

 

اين تقع النرويج على الخريطة؟

اين تقع النرويج ؟ تقع النرويج في الجهة الشمالية من قارة أوروبا، وتتميّز بموقعها الاستراتيجي الذي يتوّسط عددًا من الدول الأوروبية الهامة فيحُدّها من الجهة الشرقية دولتيّ السويد وفنلندا، ومن الجهة الجنوبية بحر الشمال ودولة الدنمارك، وتتميّز مملكة النرويج بسواحلها الغربية على المُحيط الأطلسي، هذا الأمر الذي جعلها تمتلك أروع الشواطئ الرملية على المستوى العالمي.

شاهد الخريطة التالية التي تُوّضح اين تقع النرويج طبقًا إلى خرائط جوجل:

 

 

انسب وقت للسياحة في النرويج :

يُعتبر شهريّ يونيو ويوليو من أفضل الشهور التي تتناسب مع السياحة في النرويج بسبب اعتدال المناخ وإتاحة جميع المعالم السياحية، حيث تتميّز مملكة النرويج بطول فترة النهار الأمر الذي يجعل الزوّار يستمتعون بالكثير من الأنشطة السياحية، ولكن إذا كُنت من مُحبي الهدوء والبُعد عن فترة الازدحام السياحي فعليك اختيار شهري مايو وسبتمبر حيث يتميّزان أيضًا بالاعتدال المُناخي.

 

المسافات بين المدن النرويجية :

انتهينا من معرفة اين تقع النرويج وسنتعرّف معًا في السطور التالية المسافات الواقعة بين أهم مدن النرويج والوقت الذي يتم استقطاعه بواسطة وسائل المواصلات المُتعددة.

 

المسافة بين كريستينساند وغريمستاد

تبلغ المسافة بين مدينة كريستينساند ومدينة غريمستاد حوالي 46.3 كم، ويُمكن الانتقال بواسطة السيارة في خلال 34 دقيقة، وبواسطة النقل العام في خلال ساعة واحدة.

 

 

المسافة بين اوسلو وموس

تبلغ المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة موس حوالي 63.4 كم، ويستغرق أسرع مسار حوالي 53 دقيقة بواسطة السيارة، وبواسطة حافلات النقل العام يستغرق ساعة و21 دقيقة.

 

 

المسافة بين ستافانغر وهاوجيسند

تصل المسافة بين مدينة ستافانغر ومدينة هاوجيسند حوالي 80.3 كم، ويتم استغراق حوالي ساعة و54 دقيقة من خلال السياراة، كما تستغرق المسافة حوالي ساعتان و20 دقائق عن طريق وسائل المواصلات العامة.

 

 

المسافة بين اوسلو وتونسبيرغ

تُقدّر المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة تونسبيرغ حوالي 106 كم، وعند استئجار سيارة سوف تبلغ المسافة حوالي ساعة و18 دقيقة، ولكن بواسطة حافلات النقل العام تستغرق المسافة حوالي ساعة و59 دقيقة.

 

 

المسافة بين برغن وفورديه

تبلغ المسافة بين مدينة برغن ومدينة فورديه حوالي 174 كم، وتستغرق المسافة حوالي 3 ساعات و12 دقيقة عند استخدام السيارة، ولكن تبلغ المسافة المقطوعة حوالي 3 ساعات و12 دقيقة بواسطة حافلات النقل العام.

 

 

المسافة بين برغن وفلورو

تصل المسافة بين مدينة برغن ومدينة فلورو حوالي 230 كم، وتأخذ المدة الزمنية بين المدينتين حوالي 4 ساعات عند استخدام السيارة.

 

 

قد جاوبنا على سؤال اين تقع النرويج بشكل تفصيلي، وتشتهر دولة النرويج بالسياحة الثقافية، الحضارية، الترفيهية، وتمتاز بعوامل الجذب السياحي الطبيعية والصناعية، ولتتعرف على أروع الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في النرويج اضغط على الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى