اين تقع اوديسا وما هي اهم المدن القريبة من اوديسا

| |

 
 

 

مدينة اوديسا واحدة من أجمل وجهات السياحة في اوكرانيا ، التي تستقطب السُيّاح من كل أقطار الأرض، لما تتمتع به من إطلالة خلّابة على ساحل البحر الأسود، وتعتبر اوديسا من أهم المراكز الثقافية في البلاد، فتضم المسارح والمتاحف.

أما المدينة التاريخية في اوديسا فقد تم إدارجها ضمن قوائم التُراث العالمي حسب تقييم مُنظمة اليونيسكو، حيث تتميّز بالشوارع، الساحات، والمباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة، ويرجع تاريخها إلى القرن 19، مما جعلها أهم معالم السياحة في اوديسا

وللإجابة عن أهم الأسئلة والاستفسارات حول اين تقع اوديسا ؟ وكم المسافة بين اوديسا وبين مدن اوكرانيا الشهيرة، ففي هذا المقال سنُقدّم لك الإجابة عنها.

 

اين تقع مدينة اوديسا

 

تحظى اوديسا بشعبية كبيرة بين السُيّاح، لذلك تضم مجموعة من الفنادق المُتنوّعة، التي تتمتع بأجمل الإطلالات على أرجاء المدينة، كما تضمن لضيوفها الراحة والرفاهية من خلال الغُرف والأجنحة المُجهّزة بأحدث المرافق، وتُقدّم أفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض قائمة من اجمل فنادق اوديسا وذلك حسب مراجعات المسافرون العرب وآرائهم .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع المدينة اوديسا

 

اين تقع مدينة اوديسا على الخريطة

تقع مدينة اوديسا على شاطئ خليج اوديسا على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأسود، على مسافة 39 كيلومترًا من الحدود مع مولدوفا، ويبلغ الطول الإجمالي لساحل أوديسا حوالي 30 كليومترًا، ومثل أي مدينة ساحلية، تشتهر اوديسا بشواطئها الرائعة، وفيما يلي نعرض اين تقع اوديسا على خرائط جوجل.

 

 

المسافة بين اوديسا وبين أهم مدن اوكرانيا على الخريطة

بعد أن تعرفنا على اين تقع اوديسا ، سوف نتعرف الآن على المسافة بينها وبين أبرز المدن حسب تقديرات خرائط جوجل، وكم يستغرق السفر بالسيارة، والسفر بالطائرة إذا كان مُتاح، ومن أشهر مدن السياحة في اوكرانيا.

 

المسافة بين اوديسا وكييف

تُقدّر المسافة بين مدينة اوديسا وكييف بحوالي 474 كيلومترًا، ففي حال السفر بالسيارة ستقطع المسافة في مدة خمس ساعات وسبع واربعون دقيقة عبر الطريق السريع، أما عند السفر على متن الطائرة فستقطع هذه المسافة في مدة ساعة واحدة، وذلك حسب الخريطة بالأسفل التي تُوّضح المسافة بين اوديسا وكييف العاصمة.

 

 

المسافة بين مدينتي يالطا، واوديسا

تبعُد مدينة يالطا عن اوديسا مسافة 553 كيلومترًا، عند استخدام السيارة كوسيلة للنقل بين المدينتين، سوف تصل خلال ثمان ساعات وست وخمسون دقيقة عبر الطريق المؤدي بين المدينتين، كما تُعلمنا الخريطة التالية.

 

 

المسافة بين مدينة خاركيف، اوديسا

تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 724 كيلومترًا، كما يُمكنك قطع هذه المسافة عند السفر بالسيارة في مدة 12 ساعة و 15 دقيقة، وذلك عبر أسرع الطرق بين مدينة خاركيف واوديسا، بينما يوجد طريقين آخرين تختلف فيهم هذه المسافة ومدة الوصول، وإذا كان السفر بالطائرة فيُمكن قطع المسافة في مدة 3 ساعات و30 دقيقة، وهذا ما تُوّضحه الخريطة التالية.

 

 

المسافة بين اوديسا وبولتافا

تُقدّر المسافة بين مدينة بولتافا واوديسا بما يُقارب من 585 كيلومترًا، والتي يُمكن قطعها بالسيارة في مدة 10 ساعات و11 دقيقة، وذلك عبر أسرع الطرق بين المدينتين، بينما يوجد طريقين آخرين تختلف فيهم هذه المسافة ومدة الوصول، ، وهذا ما يتبيّن من خريطة جوجل بالأسفل.

 

 

المسافة بين تشيرنيهيف، اوديسا

تُقدّر المسافة بين مدينة اوديسا وتشيرنيهيف بحوالي 610 كيلومترًا، ففي حال السفر بالسيارة ستقطع المسافة في مدة سبع ساعات وثمان وثلاثون دقيقة عبر الطريق السريع.

 

 

وبعد أن تعرفنا وإياكم في جولة سريعة على اين تقع اوديسا ؟ وكم تبتعد المسافة بينها وبين أشهر مدن السياحة في اوكرانيا ، ومن خلال هذه المعلومات يُمكنك تحديد مسار رحلتك القادمة إلى اوديسا ، واحدة من أجمل مدن اوكرانيا.

وفي حال أردت معرفة المزيد عن أبزر معالم السياحة في اوديسا يمكنك قراءة المقال التالي من خلال .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في اوديسا  :

اجمل 7 فنادق في اوديسا اوكرانيا الموصى بها

اهم 4 الاماكن السياحية في اوديسا

 

السابق

مراجعه عن سلسلة فندق قفقاز غابالا

اجمل 5 من شوارع باكو التي ننصحكك بزيارتها

التالي

أضف تعليق