اين تقع اوسلو واهم المدن القريبة من اوسلو

 
 

 

اين تقع اوسلو على الخريطة؟ كم عدد الكيلو مترات المقطوعة من مدينة اوسلو إلى المدن المُحيطة بها؟ وما هي المدة الزمنية بين كل مدينتين؟ قام بعض السياح بتوجيه لنا هذه الأسئلة الشائعة حتى يتسنى لهم إمكانية السياحة في اوسلو المشهورة، ونحن سنقوم بالإجابة على جميع التساؤلات المُوجهة إلينا بكل استفاضة.

تحتل مدينة اوسلو العاصمة النرويجية شأن عظيم بين الأمم، حيث أُطلق عليها لقب أرض الملوك لفخامة قدرها بين مدن النرويج ، فهي تُعَدّ المركز الصناعي، الثقافي، والتجاري لدولة النرويج، وتضم مجموعة من أهم الموانئ البحرية، كما يوجد بها القصر الملكي لحاكم النرويج والمبني الخاص بالبرلمان النرويجي.

 

اين تقع اوسلو

 

تنفرد مدينة اوسلو بالعديد من فنادق النرويج والمنتجعات الشاطئية التي تعمل على إتاحة كافة السُبل الترفيهية للنُزلاء، وتمتاز بموقعها الجغرافي القريب من أشهر المعالم السياحية، تعرف على اجمل فنادق النرويج في مدينة اوسلو استنادًا إلى مراجعات السياح العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع اوسلو

 

اين تقع اوسلو على الخريطة ؟

تقع مدينة أوسلو في الجهة الجنوية الشرقية من دولة النرويج، وتتواجد في رأس خليج أوسلو، وفي الجهة الشمالية من لسان سكاجيراك الذي يعتبر لسان مُمتد وسط اليابسة يتبع إلى بحر الشمال، كما تقترب المدينة من القطب الشمالي.

اضطلع على الخريطة الآتية أدناه حتى تتعرف على موقع مدينة أوسلو كما هي على خرائط جوجل:

 

 

المسافة بين أوسلو وأهم مدن النرويج

قد انتهينا من معرفة موقع مدينة أوسلو على الخريطة، وسنتعرف الآن على موقع مدينة أوسلو بالنسبة للمدن المحيطة بها، والتحقق من المسافات المقطوعة بين كل مدينتين بالكيلو مترات، ومعرفة أسهل وسيلة مواصلات للانتقال بينهما، مع تقدير المدة الزمنية المُستقطعة بين كل مدينتين متتاليتين.

 

اين تقع اوسلو من اسكر

تُقدر المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة اسكر حوالي 24.6 كم، وتستغرق المسافة حوالي 22 دقيقة بواسطة حافلات النقل العام، وتستغرق المسافة حوالي 29 دقيقة بواسطة السيارة.

 

 

اين تقع اوسلو من درامن

تبلغ المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة درامن حوالي 43 كم، وتُقدر المدة الزمنية المقطوعة حوالي 34 دقيقة بواسطة حافلات النقل العام، كما تأخذ المسافة حوالي 40 دقيقة بواسطة السيارة.

 

 

اين تقع اوسلو من موس

تصل المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة موس حوالي 63.4 كم، وعندما يتم استخدام السيارة تصبح المدة الزمنية حوالي 53 دقيقة، وعندما يتم استخدام حافلات النقل العام تأخذ المسافة حوالي ساعة و21 دقيقة.

 

 

اين تقع اوسلو من فستفوسن

تُقدر المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة فستفوسن حوالي 66.5 كم، ويتم استغراق حوالي 55 دقيقة من خلال السيارة، وحوالي ساعة ودقيقتان من خلال حافلات النقل العام.

 

 

اين تقع اوسلو من كونغسبرغ

تصل المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة كونغسبرغ حوالي 85.7 كم، وعند استئجار سيارة ملاكي يستغرق الوقت حوالي ساعة و14 دقيقة، وعندما يتم استخدام حافلات النقل العام يستغرق الوقت حوالي ساعة و17 دقيقة.

 

اين تقع مدينة اوسلو من ليلهامر

تبلغ المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة ليلهامر حوالي 171 كم، وتستغرق المسافة بينهما حوالي ساعتان و29 دقيقة عند استخدام السيارة.

 

 

بعد أن تعرفنا على موقع مدينة اوسلو على الخريطة وأهم المدن القريبة منها، ننتقل لنتعرف سويًا على أهم معالم الجذب السياحي في اوسلو التي يقصدها أعداد ضخمة من السياح كل عام، تعرف على أهم معالم السياحة في اوسلو من خلال هذا التصنيف التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في اوسلو النرويج :

اجمل 8 فنادق في اوسلو النرويج الموصى بها

اجمل 4 الاماكن السياحية في اوسلو النرويج

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى