اين تقع روما وما هي اهم المدن القريبة من روما

| |

 
 

 

روما هي المدينة التي امتدّت إمبراطوريتها إلى كافة أنحاء أوروبا وأفريقيا، وهي غنيّة بالمعالم التاريخية العريقة ولعل ما يُميّزها هو موقعها الجغرافي القريب من التلال والأنهار، يتوافد عليها عدد ضخم من السُيّاح لزيارة أشهر معالمها السياحية مثل المنتدى الروماني والكولوسيوم ، لذلك فهي تعتبر أهم مدن السياحة في ايطاليا

إذا كُنت من الحالمين بالسفر إلى مدينة الفاتيكان عليك أن تتعرف أولا على اين تقع روما ؟ والمسافات بينها وبين أهم مدن إيطاليا السياحية ولا سيّما كم تبتعد فينيسيا عن روما و كم تبتعد ميلان عن روما وهما أشهر مدينتان بعد روما، كل ذلك سنتعرّف عليه في السطور القادمة.

 

Where is Rome 4 - اين تقع روما وما هي اهم المدن القريبة من روما

 

نظرًا لما تضمه المدينة من مناظر طبيعية ومُقوّمات سياحية مُبهرة فقد تميّزت بأنها تضم مجموعة فاخرة من الفنادق والمُنتجعات التي تُوّفر لضيوفها خدمات فندقية عالية المستوى وتُلائم كافة الأذواق، نالت الفنادق على استحسان النُزلاء من حيث جودة مرافقها وحسن التعامل من موظفيها، سوف نتعرف على اجمل فنادق ايطاليا في روما ومراجعات المسافرون العرب السابقين من خلال المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع مدينة روما

 

موقع روما على الخريطة

تقع روما في الجزء الغربي لشبه الجزيرة الإيطالية، على حدود التيبر بإقليم لاتسيو وتطل على البحر الأبيض المتوسط، فهي تعتبر أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السُكاّن إذا يبلُغ حوالي 2.7 مليون نسمة وتُقدّر مساحتها الإجمالية بحوالي 1285 كم مربع.

يُمكنكم الإطلّاع على الخريطة التالية لمعرفة اين تقع روما تحديداً على الخريطة.

 

 

المسافة بين روما وفينيسيا

تُقدّر المسافة بين مدينة روما وفينيسيا بحوالي 526 كيلو متر، أي بما يُقارب 5 ساعات و 31 دقيقة سفر بالسيارة، كما يُمكن قطع المسافة بالطائرة خلال ساعة و 5 دقائق من مطار البندقية ماركوبولو.

 

 

المسافة بين روما وميلان

تُقدّر المسافة بين ميلان وروما بالكيلو متر بحوالي 573 كم، ويُمكن السفر بالسيارة لتصل خلال 6 ساعات و 10 دقائق، وللوصول سريعاً يُمكنك استخدام الطائرة لتصل خلال ساعة وعشرة دقائق فقط ، كما قُدّرت المسافة من روما الى ميلانو بالقطار بحوالي أربعة ساعات والخريطة المُرفقة بالأسفل تُوّضح كم تبتعد روما عن ميلان

 

 

كم ساعه من الرياض الى روما

تبعُد المسافة من الرياض إلى روما حوالي 4797 كم، ويُمكن الإقلاع من مطار الرياض بالمملكة العربية السعودية إلى روما لتصل في خلال 5 ساعات ونصف.

 

 

اين تقع مدينة روما من فلورنسا

تبعُد روما عن مدينة فلورنسا بحوالي 274 كيلو متر، وحين تُسافر بالسيارة سوف تستغرق ثلاثة ساعات و 10 دقائق من خلال أسرع مسار ‪مُوّضح بالخريطة

 

 

اين تقع روما من مدينة نابولي

تُقدّر المسافة بين روما ونابولي بحوالي 219 كيلو متر، أي ما يُقارب ساعتان و16 دقيقة في حين سفرك بالسيارة من خلال المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين وروما وفيرونا

قُدّرت المسافة بين المدينتين بحوالي 502 كيلو متر، أي ما يُقارب 5 ساعات و 18 دقيقة سفر بالسيارة، ويُمكن أن تقطع المسافة عن طريق رحلات الطيران من مطار فيرونا فيلافرانكا لتصل في خلال ساعة.

 

 

اين تقع روما عن بولينا

تُقدّر المسافة بين مدينة روما وبولينا بما يُقارب من 850 كم، وعند استخدام السيارة الخاصة بك فسوف تصل في خلال تسعة ساعات و20 دقيقة.

 

 

المسافة بين روما وجنوا

تُقدّر المسافة بين المدينتين بالكيلو متر حوالي 500 كم، ويُمكن السفر بالسيارة لتصل خلال 5 ساعات و 30 دقيقة، كما يُمكن قطع المسافة بأقل وقت من خلال رحلات الطيران من مطار جنوا لتصل خلال ساعة و5 دقائق.

 

 

تضم روما على العديد من المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الجذّابة كالشواطئ والشلالات التي تجذب إليها السُيّاح من جميع أنحاء العالم لتتمتع بالأنشطة الترفيهية المُثيرة بها، ويُمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن السياحة في روما وأشهر معالمها من خلال الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في روما :

10 من اجمل فنادق روما موصى بها

فنادق روما : اجمل 5 مناطق للسكن في روما

اجمل 5 شقق فندقية في روما موصى بها

اجمل 6 من اماكن التسوق في روما

اجمل 4 من مطاعم روما المجربّة

اجمل 10 الاماكن السياحية في روما

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

السابق

اجمل 10 من حدائق مسقط ننصحكك بزيارتها

مراجعه عن سلسلة فندق جولدن توليب ابوظبي

التالي

أضف تعليق