اين تقع روسيا وكيفة السفر الى روسيا

شهدت السياحة في روسيا طفرة غير مسبوقة فيما بعد العهد السوفيتي، تبعًا لما تمتلكه هذه الدولة المُترامية الأطراف والمُتعددة الثقافات من عوامل جذب فريدة من نوعها، فابتداءً تقع روسيا في قارتين، ومن ثَم التنوع الطبيعي الساحر، والمعاكسة الثقافية الجامعة، والتاريخ الضارب في عمق السنين مُخلفًا ورائه شواهد أثرية لحُقبٍ مُختلفة الطبائع، منها القيصري الأسطوري وصولًا إلى المزارات العصرية الحديثة لدولة هي ثاني قوة في العالم.

لذا سنكون دليلك في سفترك ونُجيبك عن جميع تساؤلاتك حول اين تقع روسيا وكيف يُمكن استخراج تأشيرة السفر إليها والمسافات بين أهم المدن بها.

 

اين تقع روسيا

 

اجمل فنادق روسيا

تجمع فنادق روسيا ومنتجعاتها الشاطئية بين تلك العصرية الحديثة ذات الرُقي والفخار العالمي، وبين التراثية الأصيلة ذات الروح القيصري، وكلا الصنفين يُقدم خدمات فائقة الجودة وبأسعارٍ تتناسب مع كافة القوى الشرائية للزوار، وفيما يلي سنعرض قائمة من اجمل فنادق روسيا وذلك حسب مراجعات المسافرون العرب وآرائهم .. تعرف علي التفاصيل

 

موقع روسيا على الخريطة

 

اين تقع روسيا على خريطة العالم

تقع روسيا في أقصى شمال قارة أوراسيا (حيث تتشارك تضاريسيًا ومناخيًا قارتي آسيا وأوروبا)، ويحدها من الشمال كلًا من بحر كارا وبحر بارنتس وبحر شرق سيبيريا وبحر لابتيف، وإلى الشمال الغربي تقع دول ليتوانيا ولاتفيا والنرويج واستونيا وفنلندا، أما من الجنوب فيحدها دول كوريا الشمالية والصين وكازاخستان ومنغوليا، وإلى الجنوب الغربي تقع جورجيا وأذربيجان، وإلى الغرب تقع دول روسيا البيضاء وأوكرانيا وبولندا. فيما يلي سنعرض خريطة روسيا و اين تقع روسيا تحديدًا على خريطة العالم:

 

 

كيفية السفر الى روسيا

يستغرق إصدار تأشيرة السياحة إلى روسيا مدة 30 يومًا من تقديم الأوراق لأقرب جهة دبلوماسية خارجية تتبع الدولة، وتسمح التأشيرة السياحية بالإقامة في الدولة لمدة 30 يومًا مُتصلة غير قابلة للتمديد، وتعتبر لاغية فور الخروج من الأراضي الروسية، أي أن العودة مرة أخرى يستلزم الحصول على تأشيرة جديدة حتى وإن لم تنتهي مدة الشهر للتأشيرة الأولى.

المسافة بين اهم مدن روسيا

بعدما تعرفنا على اين تقع روسيا ، سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم مدن روسيا وأحد معالم السياحة في روسيا.

اين تقع سانت بطرسبرغ من نيجني نوفغورود ؟

تُقدر المسافة بين سانت بطرسبرغ ونيجني نوفغورود بمدة 15 ساعة 36 دقائق بما يُعادل 1,179 كم عند السفر بالسيارة عبر مسار ‪M-11‏

بينما تبعُد المسافة بينهما مدة ساعتان بالطيران عبر الخطوط الجوية إس 7 إيروفلوت بيلافيا بمُعدّل 4 رحلات أسبوعيًا بدون توقف.

 

المسافة بين موسكو وفلاديفوستوك

تبعُد المسافة بين المدينتين مدة 8 ساعات 35 دقيقة بالطيران عبر الخطوط الجوية إيروفلوت الخطوط الجوية إس 7 كوريا للطيران التي تُوفر من 2 إلى 3 رحلات يوميًا بدون توقف ويُعد هذا أقصر مسار.

 

 

اين تقع سوتشي من إيركوتسك

تُقدر المسافة بين سوتشي وإيركوتسك حوالي 6,110 كم أي ما يوازي سفر 81 ساعة بالسيارة عبر مسار ‪а/д Байкал‏/‪Р-255‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى 9 ساعات 10 دقائق عبر خطوط طيران إيروفلوت طيران أورال الخطوط الجوية إس 7 واحدة أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

اين تقع قازان من ييكاتيرينبرغ ؟

تُقدر المسافة بين قازان وييكاتيرينبرغ حوالي 920 كم أي ما يوازي سفر 13 ساعة 12 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪а/д Волга‏/‪М7‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى ساعة 30 دقيقة عبر الخطوط الجوية إس 7 أوتيرروس لاين التي تُوفر 5 رحلاتٍ في الأسبوع بدون توقف.

 

 

المسافة بين سامارا وأومسك

تُقدر المسافة بين سامارا وأومسك بحوالي 1,783 كم أي ما يُساوي السفر بالسيارة لمدة 23 ساعة 50 دقيقة عبر مسار ‪а/д Урал‏/‪Е30‏/‪М5‏.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى ساعتان 35 دقيقة عبر الخطوط الجوية JSC UVT AERO إيروفلوت الخطوط الجوية إس 7 التي تُوفر رحلة واحدة أسبوعيًا بدون توقف.

 

 

اين تقع بيرم من أوفا ؟

تقع بيرم على بُعد مسافة 475 كم من أوفا وتُقدر بحوالي 6 ساعات 44 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪E22‏/‪Р242‏.

بينما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى 5 ساعات 25 دقيقة عبر الخطوط الجوية إس 7 إيروفلوت واحدة أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

إذا كان لايزال لديك بعض التساؤلات والاستفسارات حول اين تقع روسيا أو كيفية السفر إليها؟ يُمكنك تدوين استفسارك في مربع التعليقات بالأسفل للإجابة عليه في أقرب وقت مُمكن، وللتعرف على أجمل الاماكن السياحية في روسيا يُمكنك متابعتنا على موقعنا والاطلاع على الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى