اين تقع سراييفو والمسافات بينها وبين اهم مدن البوسنة والهرسك

 
 

 

اين تقع سراييفو ؟ كم المسافة بين سراييفو وبيهاتش ؟ كم تبتعد سراييفو عن موستار ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الراغبين في السياحة في سراييفو بالبوسنة والهرسك، في هذا التقرير سوف نُجيب عن الأسئلة السابقة وأكثر، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على بعض المعلومات حول مدينة سراييفو الساحرة.

تعتبر العاصمة سراييفو إحدى وجهات السياحة في البوسنة والهرسك المُفضّلة لدى الكثيرين، فهي مدينة تزخر بالمعالم التاريخية وتتمتع بالطبيعة الأوروبية الخلّابة وبموقع مُميز بين جبال الألب الدينارية يجعل من مناخها جوًا رائعًا لقضاء أفضل الأوقات المُمتعة مع العائلة والأصدقاء.

ومن أبرز معالم السياحة التاريخية الموجودة في سراييفو الجسر اللاتيني الذي تم بناء في العصر العثماني ومسجد غازي خسرو بيك الذي يُعد شاهدًا على روعة بنيان وعمارة هذا العصر.

ومن أشهر أماكن الجذب السياحي الطبيعية في سراييفو أيضًا جبلي تريبفيتش وبيلاشنيتسا وشلال سكاكافاتس الذي يصل ارتفاعه لنحو 99 متر وتحيط بها النباتات الخضراء في منظر بديع.

 

اين تقع سراييفو

 

تضم سراييفو عددًا كبيرًا من اجمل فنادق البوسنة والهرسك ذات الغرف الفاخرة والخدمات الراقية بالإضافة إلى المرافق المُتنوعة، وحصلت تلك الفنادق على المئات من المراجعات الإيجابية بواسطة النُزلاء الذين سبق لهم الإقامة بها.

ولمساعدتكم عى اختيار مكان الإقامة المُناسب في سراييفو أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من اجمل الفنادق والمنتجعات بأفضل المُميزات وأنسب الاسعار .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع سراييفو في البوسنة والهرسك

 

اين تقع سراييفو على الخريطة :

تقع سراييفو  على ضفاف نهر ميلتسكا في وادي سراييفو الواقع بين مجموعة جبال الألب الدينارية بجمهورية البوسنة والهرسك.

يُمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على اين تقع سراييفو  بالتحديد على خرائط جوجل.

 

 

المسافات بين سراييفو وأهم مدن البوسنة والهرسك :

بعدما عرفنا اين تقع سراييفو في البوسنة والهرسك، دعونا نتعرّف الآن على اين تقع بالنسبة إلى بعض المدن والاماكن السياحية الأخرى مثل مدينة موستار، بيهاتش، يايتسا وترافنيك والمسافات بينها وبين سراييفو.

 

المسافة بين سراييفو وموستار

تصل المسافة البرية بين مدينتي سراييفو وموستار إلى نحو 129 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعتين و11 دقيقة عبر المسار E73/M17 المُوضح بالخريطة التالية.

 

 

المسافة بين سراييفو وبيهاتش

تبلغ المسافة بين الوجهتين نحو 307 كيلو متر، أي ما يُقارب مسيرة خمس ساعات إلا 10 دقائق بالسيارة على المسار M5 الواصل بينهما.

 

 

المسافه بين سراييفو و يايتسا

تبتعد سراييفو عن يايتسا حوالي 157 كيلو متر، ويُمكن السفر إلى سراييفو من يايتسا والعكس في ساعتين و 41 دقيقة تقريبًا بالسيارة عبر المسار المُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

المسافة بين سراييفو وترافنيك

تبلغ المسافة بين ترافنيك وسراييفو نحو 90.2 كيلو متر ، ويُمكن التنقّل بين الوجهتين عبر السيارة في ساعة و 33 دقيقة عبر المسار M5.

 

 

المسافة بين سراييفو و كونيتس

تعتبر كونيتس من أقرب المدن إلى سراييفو، حيث تبلغ المسافة بينهما 60 كيلو متر فقط، ويمكن النتقّل بين الوجتين عبر السيارة في ساعة واحدة عبر المسار E73/M17 والمسار A1.

 

 

بعد التعرّف على كافة المعلومات المهمة حول مدينة سراييفو والمسافات بينها وبين بقية المدن المهمة بالإضافة إلى اجمل الفنادق بها، يمكنكم الإطلاع على أهم أماكن السياحة في سراييفو عبر متابعة المقالة التالية ..تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في سراييفو :

8 من اجمل فنادق سراييفو الموصى بها

اجمل 5 شقق فندقية في سراييفو موصى بها

دليل اجمل فنادق سراييفو الموصى بها

اجمل 10 الاماكن السياحية في سراييفو

اجمل 4 مطاعم حلال في سراييفو

اجمل 4 من اماكن التسوق في سراييفو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى