اين تقع شيراز وما هي اهم المدن القريبة من شيراز

تعتبر شيراز من أهم مدن السياحة في ايران بما تضمه من حدائق رائعة ومتاحف تاريخية عريقة يتوافد عليها أعداد كبيرة من السيُاح من مُختلف البلدان لزيارة أشهر مناطق الجذب السياحي بها مثل ضريح حافظ الشيرازي، قلعة كريم خان زند، كما تضم المدينة أرقى الأسواق مثل سوق وكيل التاريخي وغيرها.

ويبقى لدي زوّار المدينة العريقة بعض التساؤلات التي تعتبر دليل لهم أثناء رحلاتهم مثل موقعها وكم تبُعد مدينة شيراز عن مدن ايران الأخرى ؟ وهذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في المقال التالي.

 

اين تقع شيراز

 

اجمل فنادق شيراز

تضم مدينة شيراز العديد من فنادق إيران الراقية والمنتجعات والفلل الفخمة التي تُوفر إقامة عالية المستوى لزائريها، ويُمكنكم التعرف على اجمل فنادق شيراز وطريقة الحجز والمُميزات والأسعار التي تُناسبك من خلال هذا التصنيف .. تعرف علي التفاصيل

 

موقع شيراز

 

اين تقع شيراز

شيراز هي مدينة إيرانية ومركز محافظة فارس، وتعتبر من أكبر المدن في إيران بعد مشهد وطهران ومدينة أصفهان، تتواجد في منتصف محافظة فارس، ويحُدها من الغرب جبل دراك وتقع شمال جبل بمو وسبزبوشان، وتُعتبر هذه الجبال تابعة إلى جبال زاجروس، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1486 متر، فهي غنية بمناخها اللطيف طوال العام وطبيعتها الساحرة.

 

اين تقع مدينة شيراز من أهم مدن إيران

في السطور التالية سوف نتعرف على كم تبُعد شيراز عن مدن إيران السياحية، وكم تُقدر المسافة بالكيلو مترات وماهي وسائل النقل المُتاحة التي تُساعدك في الوصول من شيراز إلى باقي المدن الأخرى والعكس.

 

اين تقع شيراز من مشهد

تُقدر المسافة بين مدينة شيراز ومشهد بحوالي 1348 كيلو متر، وفي حين السفر بالسيارة فسوف تستغرق وقت قدرة 14 ساعة و53 دقيقة، ويُمكنك الوصول سريعًا عن طريق الإقلاع بالطائرة من شيراز لتصل خلال ساعة و 35 دقيقة.

 

 

اين تقع مدينة شيراز من اصفهان

تُقدر المسافة من مدينة شيراز إلى أصفهان بحوالي 483 كيلو متر، ويُمكن قطع المسافة بالسيارة عبر أسرع مسار في خلال 5 ساعات و 28 دقيقة، كما يُمكن إكمال رحتلك باستخدام الطائرة لتصل خلال 3 ساعات فقط من مطار شيراز الدولي.

 

 

كم تبعُد شيراز من أهواز

تقع مدينة أهواز على بُعد 535 كيلو متر من شيراز، فإن كنت ترغب السفر عن طريق السيارة فسوف تقطع المسافة في 7 ساعات و28 دقيقة، ويُمكنك قطع المسافة في أسرع وقت باستخدام الطائرة من مطار اللأهواز الدولي وتصل خلال ساعة واحدة.

 

 

المسافة بين شيراز من مدينة قم

قُدرت المسافة بين مدينة شيراز وقم بحوالي 759 كيلو متر، ويُمكن استخدام سيارتك الخاصة في السفر لتصل خلال 8 ساعات و 34 دقيقة عبر أسرع مسار حركة مرور عادية مسار 65، كما هو موضح بالخريطة لسهولة الوصول.

 

 

كم المسافة بين شيراز وطهران

تُقدر المسافة بين مدينتي شيراز وطهران بحوالي 931 كيلو متر، أي ما يُقارب 9 ساعات و59 دقيقة، ويُمكن السفر بالسيارة عن طريق مسار عبر المسار 65 وPersian Gulf Freeway‏، في حين يُمكنك الإقلاع من مطار شيراز إيران لقطع المسافة في ساعة واحدة و 10 دقائق.

 

 

اين تقع شيراز من بندر عباس

تبعُد مدينة بندر عباس عن شيراز بحوالي 577 كيلو متر، أي ما يوازي سفر بالسيارة 6 ساعات و57 دقيقة، ويُمكن قطع المسافة بالطائرة من مطار شيراز الدولي لتصل خلال ساعة.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين تقع شيراز وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم المدن السياحية في إيران، نُقدم لكم المزيد من التفاصيل عن السياحة في شيراز وأهم المعلومات عن المعالم التاريخية وأشهر الآثار من خلال المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى