اين تقع منطقة شيشلي في اسطنبول

 
 
 

 

تعتبر شيشلي واحدة من أهم وأشهر مناطق اسطنبول السياحية المُفضّلة لدى الكثير من السُيّاح، وترجع الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها شيشلي إلى الأهمية التاريخية الكبيرة للمنطقة التي عاصرت فترات زمنية متعددة منذ فجر التاريخ.

وتضم شيشلي مجموعة كبيرة من المعالم والمزرات السياحية المُميّزة مثل جامع شيشلي العتيق ومركز تسوق جواهر مول اسطنبول الراقي والذي يقصده الآف السُيّاح سنويًا للقيام بجولات التسوّق الممتعة واقتناء أفخم المنتجات عالية الجودة.

ومن أكثر الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان السُيّاح هو اين تقع منطقة شيشلي في اسطنبول وكيف يمكن الوصول إليها من المناطق الشهيرة الأخرى مثل ساحة تقسيم ومنطقة السلطان أحمد، وهذا ما سنقوم بالإجابة عنه في هذا التقرير.

 

من الجدير بالذكر أن منطقة شيشلي تضم عددًا كبيرًا من أرقى فنادق اسطنبول بفائتها المتعددة وهي مسكن مناسب جدًا لمن يحبون الإقامة في المناطق النابضة بالحياة والتي تحيط بها مراكز التسوق والوجهات السياحية الشهيرة… تعرف علي التفاصيل

اين تقع منطقة شيشلي في اسطنبول

 

اين تقع منطقة شيشلي في اسطنبول على الخريطة

تقع منطقة شيشلي في الجزء الأوروبي من اسطنبول على بعد نحو 8 كيلو مترات من مركز المدينة. وتُحيط بمنطقة شيشلي مجموعة من المناطق الهامة مثل اغلوا في الجنوب ومنطقة السلطان أيوب في الغرب.

توضح الخريطة التالية اين تقع شيشلي في اسطنبول بالتحديد على خرائط جوجل:

 

 

الوصول إلى شيشلي من أشهر مناطق اسطنبول

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع شيشلي في تركيا دعونا نتعرّف معًا على البعد بينها وبين أشهر المناطق الأخرى في اسطنبول وكيف تصل الي إلى شيشلي من تلك المناطق وتحديدًا الوصول إلى شارع نيشانتاشي أشهر أحياء شيشلي السياحية.

 

تبلغ المسافة بين شارع نيشانتاشي في منطقة شيشلي وميدان تقسيم نحو 2 كيلو مترات ويمكن الوصول من تقسيم إلى شيشلي بالسيارة في 6 دقائق كما يمكن الوصول بالباص في 12 دقيقة تتضمن 8 دقائق سيرًا على الأقدام…

تعرف على اين تقع منطقة شيشلي في اسطنبول بالنسبة لمنطقة تقسيم عبر متابعة المقال التالي على موقعنا…  تعرف علي التفاصيل

 

كم تبتعد شيشلي عن السلطان احمد

تبلغ المسافة بين شارع نيشانتاشي في منطقة شيشلي ومنطقة السلطان أحمد نحو 6.4 كيلو متر على الطريق الأقصر الواصل بينهما والذي يمكن قطعه في 20 دقيقة بالسيارة أو بالباص في 34 دقيقة.

 

أهم الأنشطة في منطقة شيشلي

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة في منطقة شيشلي مثل الذهاب في جولات التسوّق الممتعة، حيث تضم المنطقة 4 من أشهر مراكز التسوق في اسطنبول منها جواهر مول ومركز كانيون للتسوق.

ننصحك بمتابعة المقال التالي في موقعنا للتعرّف على معلومات أكثر حول منطقة شيشلي والأنشطة السياحية بها… تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : اجمل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف اجمل 50 شقق فندقية في اسطنبول

اجمل 60 الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.