Booking.com
Booking.com

اين تقع سوسة وما هي اهم المدن القريبة من سوسة

 

 

تحمل مدينة سوسة لقب جوهرة الساحل وتأتي هذه التسمية نظرًا لموقعها المُميّز على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، حيث يصل طول خط الساحل بها إلى 170 كيلو متر.

ولسوسة مكانة خاصة في قائمة أشهر مدن السياحة في تونس وذلك يرجع إلى نقاء شواطئها وتعدُد الأنشطة السياحية والترفيهية بها، بالإضافة إلى تعدُد المزارات الثقافية والتاريخية أهمها رباط سوسة، مسجد أبو فتاتة والمدينة العتيقة.

 

اين تقع سوسة

 

افضل فنادق سوسة

تمتلك سوسة مجموعة من افضل الفنادق والمُنتجعات في تونس على الإطلاق، وتتفاوت هذه الفنادق من حيث الخدمات التي تُقدّمها لنُزلائها، الأسعار والموقع، وفي المقال التالي نُقدّم لكم ترشيحاتنا لأفضل فنادق سوسة .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
المدن القريبة من سوسة
Booking.com

 

اين تقع سوسة

تقع سوسة على السواحل الشرقية لتونس ناحية الوسط، وفي الرابط التالي نقوم بتحديد موقع سوسة على خريطة جوجل

 

 

أهم المدن القريبة من سوسة

يُحيط بسوسة عدد كبير من المدن التونسية الهامة والتي تمتلك الكثير من المُقوّمات السياحية، الترفيهية والتجارية، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على المسافة التي تفصل سوسة بمجموعة من أهم المدن التونسية.

 

المسافة بين سوسة وتونس العاصمة

تبعد تونس العاصمة عن سوسة مسافة تُقدّر بـ 147 كيلو متر، يمُكنك أن تقطعها خلال ساعة و41 دقيقة بالسيارة عبر المسار Autoroute A1/Trans-African Highway 1، أو بالحافلة خلال ساعتين و56 دقيقة.

 

 

المسافة بين سوسة والحمامات

تبعد مدينة الحمامات عن سوسة مسافة 97.3 كيلو متر، أي خلال ساعة و8 دقائق بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو في ساعتين و55 دقيقة بالحافلة.

 

 

اين تقع سوسة من القيروان

تبعد مدينة القيروان عن سوسة مسافة 55.3 كيلو متر، يُمكنك أن تقطعها خلال 59 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح أدناه.

 

 

اين تقع سوسة من بنزرت

تبعد مدينة بنزرت عن سوسة مسافة تُقدّر بـ 216 كيلو متر أي ما يُعادل ساعتين و47 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو 6 ساعات بالحافلة.

 

 

اين تقع سوسة من صفاقس

تبعد هاتين المدينتين عن بعضهما البعض مسافة 133 كيلو متر، أي ما يُعادل ساعة و37 دقيقة بالسيارة على الطريق السريع المُوّضح بالأسفل.

 

 

تمتلك سوسة مكانة خاصة بين المدن السياحية في تونس، وتجذب المدينة عدد كبير من الزوّار سنوياً بفضل تنوّع السياحة في سوسة بين الأماكن التاريخية، المعالم الطبيعية والحياة العصرية التي تتمثّل في الأسواق، المولات وأماكن الترفية، إذا أردتم التعرُّف بشكل أعمق على معالم سوسة السياحية، تابعوا القراءة في المقالة التالية .. اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في سوسة:

افضل 8 من فنادق سوسة الموصى بها

افضل اماكن سياحية في سوسة تونس

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *