اين تقع ستوكهولم والمسافة بينها وبين اهم مدن السويد السياحية

| |

 
 

 

ستوكهولم عاصمة السويد وأحد مدنها الكبيرة من حيث عدد السُكان، وهي تُعتبر مقر للحكومة والبرلمان، كما يتخذها العاهل السويدي كمقر له مما جعل لها أهمية سياسية عالية، تمتاز ستوكولهم بالمناخ الجغرافي مما ساهم في كونها تنال مركزاً اقتصادياً، ولذلك فهي بلا مُنازع من أهم مدن السويد وإحدى أجمل مدن السياحة في السويد

ولعل أول ما يخطر في بالك كسائح تزور أحد أجمل المدن في العالم أن تعرف اين تقع ستوكهولم ؟ سوف تجد ما يدور في ذهنك عن مدينة السحر والخيال في السطور التالية.

 

اين تقع ستوكهولم

 

تحتضن ستوكهولم بجانب مكانتها الاقتصادية والتاريخية العريقة مجموعة كبيرة من اجمل فنادق السويد لما تتوفر فيها من خدمات فندقية فاخرة وإطلالتها على الطبيعة الساحرة وأسعارها المُناسبة، وجاء ذلك حسب مراجعات النُزلاء السابقين ، ويُمكنكم التعرف على المزيد من عروض والحجز من خلال الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

فنادق ستوكهولم

 

اين تقع ستوكهولم

تقع ستوكهولم على مجمع بحر البلطيق، وتتصل مع أربعة عشر جزيرة مُنفصلة ولكنها تتصل ببعضها البعض من خلال الجسور مما منحها مكانة عالية، فإن تلك الجزر جزء رئيسي لأرخبيل ستوكهولم، وتُقدّر مساحتها بما يُقارب 377 كم، بينما يُقدّر عدد سكانها حوالي 886 ألف نسمة، فهي من أجمل مدن العالم بسبب طبيعتها الجغرافية المُتميزة.

 

 

أهم المدن القريبة من ستوكهولم

تُحيط ستوكهولم الكثير من المدن الهامة التي تُمثل واجهة سياحية بالسويد الجاذبة لملايين السُيّاح نظراً لأهميتها السياحية، وسوف نتعرف في السطور التالية عن اين تقع مدينة ستوكهولم من المدن السياحية وكيف تصل الي إليها.

 

المسافة بين ستوكهولم وغوتنبرغ

تبعُد غوتنبرغ عن مدينة ستوكهولم مسافة 3 ساعات و27 دقيقة بالحافلة من محطة جوتنبرج المركزية، بينما يُمكن الوصول عن طريق السيارة في خلال 5 ساعات و4 دقائق، وباستخدام الطيران من مطار ستوكهولم بروما في خلال 55 دقيقة.

 

 

المسافة بين ستوكهولم ولوند

تُقدر المسافة بين مدينة لوند وعاصمة السويد بـ 4 ساعات و10 دقائق باستخدام الحافلة من محطة ستوكهولم المركزية، ويُمكنك استقلال سيارتك الخاصة حيث تستغرق المسافة 6 ساعات و20 دقيقة، والوصول أسرع خلال ساعة وعشرة دقائق فقط بأستخدام الطائرة من مطار ستوكهولم بروما.

 

 

المسافة بين ستوكهولم وفيسبي

تُقدّر المسافة بين فيسبي وستوكهولم بما يُقارب نحو 250 كم، أي يُعادل 5 ساعات تقريباً باستخدام سيارتك الخاصة.

 

 

اين تقع مدينة ستوكهولم من أوبسالا

تعتبر مدينة أوبسالا أقرب المدن إلى ستوكهولم حيث يُمكنك الوصول إليها في خلال 52 دقيقة فقط بالسيارة حيث تُقدّر المسافة بـ 49.3 كم، بينما يُمكن استقلال وسائل النقل العام وتصل في خلال ستة وأربعون دقيقة.

 

 

اين تقع ستوكهولم من بوروس

تُقدّر المسافة بين مدينة بوروس وستوكهولم بما يُقارب نحو 408 كم، يُمكن الوصول في خلال 4 ساعات و21 دقيقة باستخدام السيارة، أما بالطائرة التي تعتبر أسرع وسيلة تصل في أقل من ساعة بالتحديد خلال 55 دقيقة فقط.

 

 

اين تقع ستوكهولم من إوسترسوند

قُدّرت المسافة بين ستوكهولم ومدينة إوسترسوند السويد بمسافة 557 كم، أي يُمكن السفر في خلال 6 ساعات و 22 دقيقة باستخدام السيارة، ويُمكن السفر أسرع باستخدام الطائرة في وقت قدره ساعة فقط.

 

 

اين تقع مدينة ستوكهولم من فاكسجو

تُقدّر المسافة بين ستوكهولم وفاكسجو بـ 419 كم، أي ما يُقارب سفر 4 ساعات و 53 دقيقة باستخدام السيارة، ويُمكن الوصول أسرع خلال ساعة فقط بالطائرة من مطار ستوكهولم بروما.

 

 

اين تقع مدينة ستوكهولم من يفله

تُقدّر المسافة بين يفله ومدينة ستوكهولم بحوالي 174 كم، أي يُمكن الوصول إليها من خلال النقل العام في وقت قدرة ساعة وخمسون دقيقة، بينما يُمكن استخدام سيارتك الخاصة تستغرق وقت ساعتين و 9 دقائق، من محطة جافله المركزية.

 

 

تضم المدينة السياحية ستوكهولم عدداً ضخم من المتاحف والقصور مما جعلها وجهة سياحية هامة في السويد منها سفينة فاسا المتحف البحري المكشوف،قصر ستوكهولم أو الملكي للعاهل السويدي، وغيرها من المعالم ذات الجذب السياحي ويُمكنك التعرف عليها تفصيلاً من خلال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في ستوكهولم :

اجمل 7 فنادق في ستوكهولم موصى بها

اجمل مطاعم عربية في ستوكهولم

اجمل 7 الاماكن السياحية في ستوكهولم

 

السابق

اجمل 7 من اسواق صلالة التي ينصح بزيارتها

اين تقع برلين المسافات بينها و بين اهم مدن المانيا

التالي

أضف تعليق