اين تقع السويد والمسافات بين اهم مدن السياحة في السويد

تعتبر السويد واحدة من أجمل دول العالم وأكثرها احتوائًا على مراكز جذب سياحي، والذي جعل منها قِبلة عدد كبير من السائحين من مُختلف الأجناس، ولكن يا تُرى في اي قارة تقع السويد ؟ تقع السويد في شمال قارة أوروبا حيث تعتبر مكانًا مُميّزًا لعُشاق فصل الشتاء ومُحبي الثلوج، وتعتبر ثالث أكبر دولة في الإتحاد الأوروبي من حيث المساحة.

تتميّز السويد بوجود عدد كبير من المتاحف، الجامعات والمعاهد العالمية التي تستقبل طلاب من مُختلف مناطق العالم، إلى جانب الأبنية الأثرية، الحدائق المفتوحة والبحيرات الساحرة، بالإضافة إلى المطاعم، مراكز الترفيه، الفنادق والمنتجعات التي تجعل من السياحة في السويد تجربة مُتكاملة.

 

اين تقع السويد

 

اين تقع السويد على الخريطة

يحُد السويد من الغرب النرويج ومن الشمال الشرقي فنلندا، كما تمتلك السويد حدود بحرية مع الدنمارك، ألمانيا وبولندا من جهة الجنوب، أما من جهة الشرق فتمتلك حدود مع دول استونيا، لاتفيا، ليتوانيا وروسيا.

وفي الرابط التالي نُحدد اين تقع السويد على خريطة جوجل

 

 

المسافة بين اهم مُدن السويد

بعد أن استفضنا في إجابة سؤال اين تقع دولة السويد سوف نشرح الآن المسافات التي تفصل بين أهم المُدن السويدية وبعضها البعض.

 

المسافة بين ستوكهولم وجوتنبرج

تبتعد مدينة جوتنبرج الساحرة عن ستوكهولم العاصمة مسافة 471 كيلو متر، أي ما يُعادل 5 ساعات و 5 دقائق بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو ما يُوازي 3 ساعات بالقطار.

 

 

المسافة بين مالمو وهلسينغبورج

تبتعد هلسينغبورج عن مالمو مسافة قدرها 64.4 كيلو متر، يُمكنك أن تقطعهم خلال 40 دقيقة بالقطار، أو 50 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين اوبسالا وفيسبي

تبتعد هاتيّن المدينتيّن عن بعضهما البعض مسافة قدرها 280 كيلو متر، أي ما يُعادل 5 ساعات و22 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو ما يُوازي 5 ساعات و 18 دقيقة  بالقطار، يُمكنك أن تُقلصّ هذه المسافة إلى 50 دقيقة فقط في حال أن قررت السفر بالطائرة.

 

 

المسافة بين لوند ويوميا

تبتعد مدينة يوميا عن لوند مسافة 1233 كيلو متر، يُمكنك أن تقطعهم بالسيارة خلال 13 ساعة و53 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو 14 ساعة و28 دقيقة بالقطار، تتقلص هذه المسافة إلى ساعتين و50 دقيقة في حال السفر بالطائرة.

 

 

المسافة بين مدينتي جونكوبينج ونوركوبينج

تصل المسافة بين هاتيّن المدينتيّن إلى 167 كيلو متر أي ما يُعادل ساعة و53 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو ما يُعادل ساعتين و17 دقيقة بالقطار.

 

 

المسافة بين ستوكهولم ولوند

تبتعد لوند عن العاصمة ستوكهولم مسافة 604 كيلو متر يُمكنك أن تقطعهم بالسيارة خلال 6 ساعات و23 دقيقة عبر المسار الظاهر بالخريطة، أو بالقطار في خلال 4 ساعات و12 دقيقة، أو بالطائرة في ساعة وخمسة دقائق.

 

 

وبعد أن تعرفنا بالتفصيل على إجابة سؤال اين تقع السويد ؟ والمسافات الفاصلة بين أهم المُدن السويدية الرئيسية، يُمكنك أن تتعرّف على المزيد من المعلومات الخاصة بأهم المعالم السياحية والمزارات بالسويد من خلال قراءة المقالة التالية… تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى