اين تقع الطائف وما هي اهم المدن القريبة منها

- الإعلانات -

 
 

 

في تقريرنا التالي سوف نجيبكم على بعض الأسئلة المهمة التي لابد من معرفتها قبل السفر إلى الطائف ومن هذه الأسئلة اين تقع الطائف ؟ و كم تبتعد الطائف عن مكة المكرمة ؟ وكيف يمكن الوصول إلى الطائف من الرياض وعدة مدن سعودية أخرى بعد أن نتعرّف على نبذة قصيرة عن الطائف.

تُعَدّ مدينة الطائف من وجهات السياحة في السعودية المُفضلة لدى الكثيرين، لِما تتمتع به من موقع إستراتيجي مُميز ومَناخ لطيف، بالإضافة إلى معالم جذب ثقافية وترفيهية متنوعة من ضمنها متحف قصر شبرا التاريخي وتلفريك الطائف الذي يمتد لأكثر من 4 كيلو مترات.

وتُعَدّ منطقة الهدا من أشهر مناطق السياحة في الطائف ، فهي تقع على إرتفاع يناهز 2000 متر فوق سطح البحر وتتمع بطبيعة خضراء خلابة حيث يمكن الاستمتاع بالرحلات البرية مع العائلة والأصدقاء.

والآن دعونا نتعرف على اين تقع مدينة الطائف بالتفاصيل.

اين تقع الطائف

 

تضم الطائف العديد من اجمل فنادق السعودية الفاخرة، وننصحك بحجز الواحدت الفندقية مسبقاً قبل السفر إلى الطائف بعدة أيام من أجل الحصول على أفضل العروض على الأسعار، وقد أعددنا هذا الدليل الذي يحتوي على عدداً لا بأس به من فنادق الطائف المميزة لمساعدتكم على إختيار الفندق الأنسب والأفضل… تعرف علي التفاصيل

 

اين توجد مدينه الطائف

 

اين تقع الطائف على الخريطة :

اين تقع الطائف في السعودية ؟ تقع مدينة الطائف غرب المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة مكة المكرمة، يمكنك الإطلاع على الخريطة التالية للتعرف على موقع الطائف بالتحديد على خرائط جوجل :

 

أهم المدن القريبة من الطائف :

بعدما تعرفنا وإياكم على اين توجد مدينه الطائف وبعض المعلومات المهمة عنها، لنتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن السعودية الأخرى مثل مكة المكرمة.

 

كم تبتعد الطائف عن مكة المكرمة ؟

تبلغ المسافة بين مكة المكرمة والطائف 87 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعة و10 دقائق فقط بالسيارة عبر المسار الموضح بالخريطة في الأسفل.

 

كم تبتعد الطائف عن المدينة المنورة ؟

تصل أقصر مسافة برية بين المدينة المنورة والطائف إلى 474 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة خمس ساعات إلا 12 دقيقة بالسيارة أو في 3 ساعات ونصف عبر الرحلات الجوية.

 

كم تبتعد الرياض عن الطائف ؟

تبتعد الرياض عن الطائف 785 كيلو متر، ويمكن السفر من الرياض إلى الطائف براً بالسيارة سبع ساعات إلا ربع، أو جواً بالطائرة في ساعة ونصف فقط.

 

كم تبتعد رنية عن الطائف ؟

تبلغ المسافة بين رنية والطائف 365 كيلو متر، ويمكن الوصول من الطائف إلى رنية والعكس في ثلاث ساعات و 36 دقيقة بالسيارة عبر طريق مكة المكرمة الموضح بالخريطة في الأسفل.

 

كم تبتعد الطائف عن جدة ؟

تصل المسافة بين الطائف وجدة إلى 172 كيلو متر فقط، ويمكن قطعها في حوالي ساعتين و 6 دقائق بالسيارة عبر طريق مكة جدة السريع.

 

بعدما تعرّفت على اين تقع الطائف ونبذة قصيرة عن السياحة بها، يمكنك متابعة المقال التالي للتعرف على أهم المعالم السياحية بها… تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في الطائف:

اجمل 10 من فنادق الطائف الموصى بها

اهم 10 الاماكن السياحية في الطائف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.