اين تقع مشهد وما هي اهم المدن القريبة من مشهد

| |

مشهد أو طوس أحد أهم معالم جذب السياحة في ايران ، حاضنة لأشهر المعالم التاريخية والأثرية التي تستقطب عدد كبير من السيُاح كل عام لقضاء وقت مُمتع بين أحضان الطبيعة الساحرة والحدائق والمُنتزهات، فضلًا عن المباني الدينية القديمة مثل مسجد جوهر الرشاد، حرم الإمام الرضا، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المُتعددة.

إذا كنت تُريد تجربة سفر فريدة من نوعها وزيارة المعالم الأثرية العريقة في مشهد عليك أولاً أن تعرف اين تقع مشهد وما هي المسافات بينها وبين أهم مدن السياحة الأخري، إليكم المزيد في الأسطر التالية.

 

اين تقع مشهد

 

اجمل فنادق مشهد

تضم مدينة مشهد الكثير من المنتجعات والفنادق الراقية التي توفر الخدمات الفندقية العالية المستوى لزائريها، والتي حازت على مراجعات مثالية من المسافرون العرب السابقين، يُمكنك زيارة الرابط التالي لمعرفة اجمل فنادق إيران في مشهد تشمل الأسعار التي تُناسب ميزانيتك والعروض .. تعرف علي التفاصيل

 

مدينة مشهد

 

اين تقع مشهد

تقع مشهد أقصى إقليم خرسان بالقرب من طوس القديمة، ويحدُها من الجهة الشمالية مدينة كلات نادر ومن الناحية الشمالية الشرقية مدينة تركمنستان، وتقع بارتفاع 985 متر من أعلي سطح البحر وتُحيط بها مدينة هراة من الشرق ومن الجهة الغربية مدينة نيسابور، و تحُدها جنوباً مدينة فريمان.

 

 

اين تقع مشهد من تبريز

مدينة تبريز تتواجد في الشمال الغربي للبلاد وتبعُد عن مشهد بحوالي 1520 كيلو متر أي ما يقرب من 16 ساعة و3 دقائق سفر بالسيارة، ولكن يُمكنك الوصول إليها أسرع عبر الخطوط الجوية الإيرانية من مطار تبريز لتصل خلال ساعتان.

 

 

كم تبعُد مشهد من أصفهان

يُمكنك قطع المسافة بين المدينتين خلال 1 ساعة و30 دقيقة عبر رحلات الطيران من مطار الشهيد بهشتي الدولي، ويُعد الطيران هو أسهل وأسرع وسيلة للسفر بين المدينتين.

 

 

اين تقع مشهد من طهران

طهران العاصمة تبعُد عن مدينة مشهد بحوالي 899 كيلو متر، أي ما يُقارب 10 ساعات في حالة سفرك بالسيارة، ولكن إن كنت تُريد الإقلاع من مطار مشهد فسوف تصل خلال 1 ساعة و 15 دقيقة.

 

 

اين تقع مشهد من مدينة شيراز

تُقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 1384 كيلو متر، أي ما يوازي سفر بالسيارة 14 ساعة و50 دقيقة، وفي حالة السفر عن طريق رحلات الطيران من مطار مشهد فسوف تصل أسرع خلال 1 ساعة و35 دقيقة.

 

 

كم تبعُد مشهد عن الأهواز

تقع مدينة الأهواز في جنوب غرب إيران، وتبعُد عن مشهد حسب تقديرات خرائط جوجل بحوالي 1627 كيلو متر، في حالة السفر بسيارتك الخاصة سوف تقطع المسافة في 17 ساعة و 26 دقيقة، أما إن كنت ترغب في الوصول أسرع عليك بالتوجه إلى مطار الأحواز الدولي لتصل في ساعة.

 

 

كم المسافة بين مشهد ويَزد

قُدرت المسافة من مدينة مشهد إلى يَزد بحوالي 906 كيلو متر، أي ما يقرب من 10 ساعات و10 دقائق سفر بالسيارة، ويُمكن أن تصل أسرع عن طريق رحلة الطيران من مطاريَزد الدولي وسوف تصل خلال ساعة و 15 دقيقة.

 

 

بعد أن تعرفنا اين تقع مشهد قبلة السياحة للأجانب والعرب وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم المدن السياحية في إيران عليك معرفة الآثار والمعالم التاريخية والدينية التي تقع بالمدينة من خلال زيارتك للرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

السابق

اين تقع سلطنة عمان وكيفية السفر الى سلطنة عمان

اين تقع ماليزيا وكيفية السفر الى ماليزيا

التالي

أضف تعليق