اين تقع اوكرانيا وكيفية السفر الى اوكرانيا

تتمتع أوكرانيا بالعديد من مُميّزات الجمال مثل المناخ الرائع، الطبيعة الساحرة والعديد من أماكن التسوق والسياحة المُميّزة، ولذلك فهي من المدن التي يُفضلها العديد من السُيّاح بفضل تنّوع بيئاتها ومعالمها السياحية إلى جانب ضمّها لأجمل شواطئ أوروبا وأماكنها الأثرية الرائعة.

إذا قررت يوماً السياحة في اوكرانيا فلا بُد أنك تبحث أولاً عن اين تقع اوكرانيا بالتحديد في أوروبا والمسافات بين المدن الأوكرانية المُتنوّعة في حال أردت التنّقل بينها عند السفر إلى تلك البلد الرائعة، وهذا بالضبط ما وفرناه لك في التقرير التالي حول اين تقع اوكرانيا

 

اين تقع اوكرانيا

 

حيث أن أوكرانيا تتمتع بعوامل جذب فريدة عن غيرها من الدول، فكان من الطبيعي أن يوجد بها مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة لما تضمه من مرافق وخدمات فندقية راقية المستوى، تعرّف على أهم مُميزات المنتجعات والفنادق في أوكرانيا من خلال التقرير في الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موقع اوكرانيا

 

اين تقع اوكرانيا على الخريطة

يحُد اوكرانيا من الجهة الشرقية روسيا ومن الشمال بيلاروسيا، كما تحُدّها من الجهة الغربية سلوفاكيا ودولتا، أما من جهة الجنوب الغربي فيُحدّها دولة رومانيا ومولدوفا، ومن الجنوب بحر آزوف والبحر الأسود، وهي ثاني أكبر دول أوروبا، والخريطة التالية توضع موقع اوكرانيا تحديدًا على خريطة العالم:

 

 

كيفية السفر إلى اوكرانيا

بعد أن عرفنا اين تقع اوكرانيا يجب عليك معرفة كيفية السفر إليها، الحصول على جواز سفر ساري مدة 3 شهور من تاريخ العودة، صورة حديثة، حساب بنكي يكفي إقامة 3 شهور بالعملة الأوكرانية أو ما يُعادلها، إثبات الغرض من السفر، حيث تُقدر تكلفة التأشيرة حوالي 65 دولار، وتُمنح تلك المستندات للعرب وغير العرب.

 

المسافة بين أهم مدن أوكرانيا على الخريطة

استعرضنا معكم  اين تقع اوكرانيا بقي أن تعرف المسافة بين أهم مدن السياحة وكيفية السفر بين كل منها، مع وضع خرائط لكل مدينة توضح المسار والمسافة بالسيارة.

 

اين تقع كييف وأوديسا

تقع مدينة كييف عن أوديسا بمسافة 476 كم، كما يُمكنك السفر باستخدام السيارة لتصل في خمسة ساعات و43 دقيقة، من خلال أسرع مسار كما هو ظاهر بالخريطة، ومتوفر السفر عن طريق الطائرة ووسيلة النقل العام.

 

 

اين تقع خاركيف من دنيبرو

تٌقدر المسافة بين المدينتين حسب خرائط جوجل بالكيلو مترات بحوالي 218 كم، أي يُمكن السفر باستخدام السيارة في ساعتين و59 دقيقة، كما يوجد وسيلة مواصلات أخرى وهي النقل العام.

 

 

كم تبعُد فينيتسا عن بولتافا

فينيتسا مدينة تتواجد في قلب أوكرانيا فتبعُد حوالي 607 كيلو متر عن بولتافا ويُمكن السفر باستخدام سيارتك الخاصة لتصل خلال 7 ساعات و40 دقيقة، كما يُمكنك استقلال وسيلة النقل العام لتصل خلال 6 ساعات و 54 دقيقة وقد تزيد مدة السفر عبر مسارات أخرى.

 

 

كم تبعُد بولتافا عن سومي

مدينة سومي تقع شمال أوكرانيا لذلك فهي لا تبعُد كثيرًا عن مدينة بولتافا حيث تُقدر المسافة بينهما حوالي 177 كيلومتراً، ويُمكن الوصول في وقت أقصاه 3 ساعات و17 دقيقة من خلال سيارتك الخاصة، ويوجد وسيلة مواصلات أخرى هي النقل العام.

 

 

المسافة بين كييف و فينيتسا

قُدرت المسافة بين مدينة كييف و فينيتسا بالكيلو متر بحوالي 267 كم، بينما يُمكنك السفر باستخدام السيارة لتصل في 4 ساعات و27 دقيقة، عن طريق المسار الموضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين فينيتسا و بولتافا

تٌقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 607 كيلو متر، أي بما يُقارب سبعة ساعات و44 دقيقة، يُمكن قطع المسافة عن طريق السيارة، ويُمكنك استخدام وسيلة النقل العام وستصل خلال 6 ساعات و 57 دقيقة وقد نزيد عبر مسارات أخرى.

 

 

اين تقع سومي من كييف

تُقدر المسافة بين مدينة سومي عن كييف بحوالي 333 كيلو متر، يُمكن السفر عن طريق السيارة لتصل خلال أربعة ساعات 57 دقيقة.

 

 

بعد أن تعرفنا اين تقع اوكرانيا ؟ وكم تبعُد المسافة عن أهم مدن السياحة في أوكرانيا، سوف نتحدث في نبذة سريعة عن أكبر دولة في أوروبا الشرقية وما تملكه من مقومات الجذب السياحي مما جعلها مقصد المسافرون العرب عن باقي الدول، لمعرفة المزيد من المعلومات عن معالمها التاريخية الشهيرة في مدن أوكرانيا عليك زيارة الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى