اين تقع املج وما هي المدن القريبة من املج

 

 

اين تقع املج في السعودية ؟ سؤال يطرحه الكثير من السياح الذين يُفكرون جديًا في التخطيط لرحلة سياحية إلى مالديف السعودية وحوراء البحر الأحمر املج التي تتمتع بسلسلة من أجمل شواطئ العالم وأنقاها.

هذا بالإضافة إلى فنادق املج ومنتجعاتها الأرقى بين فنادق السعودية بل والأرقى عربيًا بما تُقدّمه من خدمات عالية المستوى تُلاءم كافة الإمكانيات.

والآن نتعرف سويًا على املج اين تقع بين مدن المملكة الثلاثة عشر وكيف يُمكن الوصول إليها من أهم هذه المدن.

 

اين تقع املج في السعودية

فنادق املج

تضم المملكة العربية السعودية اجمل الفنادق والمنتجعات ذات الخدمات المميزة والأسعار المعقولة خاصةً فنادق املج الراقية، لذا وبعد أن نتعرف سويًا اين تقع املج حتمًا ستحتاج إلى هذا الدليل الشامل حول اجمل خيارات الإقامة في املج .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع املج واهم المدن القريبة من املج

اين تقع املج ؟

املج هي محافظة تتبع مدينة تبوك السعودية وتقع على بُعد 500 كم من جنوبها، أما عن موقع املج من المملكة نفسها فهي تقع جهة الشرق وتتمتع بميناء كبير يطل على البحر الأحمر.

وللتعرف على موقع املج أو اين تقع املج بمزيد من التحديد والدقة يُمكنك الاطلاع على الخريطة التالية:

 

 

أهم المدن القريبة من املج

تتمتع املج بموقع مُتميّز بين أهم مدن المملكة، لذا سنعرض لك خلال السطور التالية المسافة بين أملج ومدن سعودية هامة مثل ينبع، جدة، المدينة المنورة، كما سنتناول أيضًا كيف يُمكنك الوصول إلى هذه المدن من مركز محافظة املج والعكس.

كم تبتعد املج عن المدينة المنورة ؟

تُقدّر المسافة بين املج والمدينة المنورة بنحو 391 كم أي ما يُقارب 4 ساعات عند السفر عبر المسار 60 والمسار 55M.

يُمكن الوصول من املج إلى المدينة المنورة من خلال ركوب سيارة أو حافلة إلى وسط ينبع ثم القيام برحلة جوية من مطار ينبع الدولي إلى مطار المدينة المنورة الدولي “مطار الأمير محمد بن عبد العزيز”، أو من خلال السفر برًا بالسيارة أو الحافلة.

 

 

كم تبتعد املج عن جدة ؟

تُقدّر المسافة بين جدة واملج بنحو 491.5 كم أي ما يُقارب 4 ساعات و45 دقيقة عند السفر عبر المسار 5/المسار 55M.

يُمكن قطع المسافة بين جدة واملج إما من خلال السيارة أو الحافلة، أو من خلال رحلة جوية أقصر من مطار جدة إلى مطار ينبع الدولي “مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز” ثم استقلال سيارة من وسط مدينة ينبع حيث يتواجد المطار وحتى املج خلال ساعتين من الزمن.

 

 

كم تبتعد املج عن ينبع ؟

تُقدّر المسافة بين املج وينبع بنحو 174.8 كم أي ما يُقارب الساعة و50 دقيقة عند السفر عبر المسار 55M

يُمكن قطع المسافة بين املج وينبع بسهولة من خلال السيارة أو الحافلة.

 

 

إن الشغف لمعرف اين تقع املج في السعودية ليس من فراغ، حيث تضم المدينة الساحرة مجموعة من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية التي تجذب أنظار آلاف السياح من كل أنحاء العالم، مثل كورنيش وشاطئ الدقم، جزر أملج، مدينة الحوراء، البلدة القديمة، قصر الإمارة، وغيرها الكثير من أهم المعالم والأنشطة السياحية التي يُمكن القيام بها في املج، نترككم للتعرف عليها بالاطلاع على هذا المقال .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في املج:

اجمل 5 من فنادق املج الموصى بها

اهم الاماكن السياحية في املج السعودية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.