أفضل 4 أنشطة عند كورنيش الاسكندرية

 
 

 

كورنيش الاسكندرية Alexanderia Corniche هو الطريق الممتد على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة الاسكندرية، يبدأ الكورنيش من قلعة قايتباي في غرب المدينة وحتى قصر المنتزه الذي يتواجد في حي المنتزه في شرق المدينة، ويمتد الكورنيش بطول 10 أميال على البحر.

يعد كورنيش الاسكندرية واحد من أهم معالم الاسكندرية شأنه شأن آثار المدينة ومتنزهاتها لما له من أهمية كبيرة وإقبال شديد من السيّاح المتوافدين على الاسكندرية. وقد تم تصميمه من قبل المعماري الإيطالي بيترو أفوسكاني عام 1870.

 

كورنيش الاسكندرية

 

أنشطة يمكنك القيام بها عند كورنيش الاسكندرية

• القيام برياضة المشي على كورنيش الاسكندرية هي متعة بحد ذاتها، فالبحر الممتد أمامك على طول بصرك والهواء المنعش العليل يجعل من نزهتك تجربة لا تُنسى. التمشية على الكورنيش هي أهم ما يحرص السياح على القيام به عند زيارة الاسكندرية، وخاصة التمشية خلال الليل.

 

كورنيش مدينة الاسكندرية

 

• وخلال قيامهم بالتنزه على كورنيش الاسكندرية يحرص الزوار على التقاط بعض الصور سواء للبحر والكورنيش أو صور لهم مع خلفية كورنيش الاسكندرية والبحر بالطبع.

 

كورنيش الاسكندرية أهم معلم في مدينة الاسكندرية

 

• ومن الممتع أن هناك بعض الآثار أو المتنزهات التي تقع على كورنيش الاسكندريه مباشرة والتي يمكنك الاستمتاع بزيارتها، أهم هذه الأماكن هي قلعة قايتباي الاسكندرية التي تقع على الكورنيش مباشرة والتي يمكنك الصعود أعلاها لتشاهد منظر بانورامي للكورنيش والبحر الأبيض المتوسط.

وهناك أيضاً قصر وحديقة المنتزه العريقتين وقصر رأس التين وكوبري ستانلي وغيرها من المعالم الرائعة التي تقع مباشرة على الكورنيش.

 

كورنيش الاسكندرية الشهير

 

• أما تناول الطعام على منظر كورنيش وبحر الاسكندرية فهو متعة حقيقية، يمكنك الاختيار ما بين العديد من المطاعم التي تقع على الكورنيش لتناول وجبة الغداء أو العشاء على منظر البحر الممتد ووسط الهواء المنعش، أفضل ما يمكن تجربته في الاسكندرية هو الأسماك فهي الأشهر في المدينة.

 

كورنيش الاسكندرية يضم العديد من المطاعم الشهيرة

 

أفضل الفنادق القريبة من كورنيش الاسكندرية

هيلتون الإسكندرية كورنيش من أفضل فنادق الاسكندرية 5 نجوم، ويتواجد على كورنيش الاسكندريه مباشرة.

آراء المسافرون العرب في هذا الفندق

حصل هذا الفندق على تقييم جيد بالنسبة للإطلالة على البحر، النظافة، طاقم العمل، الراحة والمواقع، البعض ذكر وجود مشاكل في بعض مرافق الفندق.

حجز فنادق

فندق ميديترينيان أزور من اجمل فنادق مصر بالاسكندرية 5 نجوم، ويبعد عن كورنيش الاسكندريه مسافة 200 متر فقط.

أراء الزوار العرب في هذا الفندق

حصل هذا الفندق على تقييم جيد بالنسبة للموقع، الهدوء، الراحة والإطلالة على البحر، ذكر البعض مشاكل في الحجز ونقص بعض المرافق.

حجز فنادق

موقع كورنيش الاسكندرية على الخريطة

 

 

موضوعات نوصي بها في الاسكندرية :

قائمة 10 من اجمل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل اجمل مناطق السكن في الاسكندرية

اجمل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

اجمل 10 الاماكن السياحية في الاسكندرية

اجمل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى