الفجيرة واحدة من أبرز الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة لما تتمتع به من طبيعة خاصة جعلتها واحدة من وجهات السياحة في الامارات الشهيرة حيث تقع الفجيرة على ساحل عمان الساحر ويحُدها الجبال الرائعة ولذلك فهي مقصد لمحبي الطبيعة.

 

وكان من الطبيعي أن تضم الفجيرة مجموعة من أفضل فنادق الامارات لما تقدمه من إطلالات ساحرة على الجبال والبحر، إلى جانب المرافق والخدمات الراقية ..تعرف علي التفاصيل

 

شواطئ الفجيرة

أفضل شواطئ الفجيرة

تعد الشواطئ من معالم الفجيرة السياحية الأهم حيث أن الإمارة تحتل مسافة طويلة على ساحل عمان موفرة بذلك مجموعة رائعة من الشواطئ التي تعد متنفس لأهل البلد ولزوّار الفجيرة، سنقدم لكم فيما يلي أفضل هذه الشواطئ.

 

شاطئ صمبريد

واحد من أفضل شواطئ الفجيرة هو شاطئ صمبريد Sambraid Seashore الذي يتواجد في منطقة دبا ويحده الجبال والأشجار الاستوائيه، يعد شاطئ صمبريد من المتنزهات العائلية الرائعة حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بالسباحة في مياة البحر الصافية، أو الاسترخاء على الرمال الناعمة لشاطئ صمبريد.

كما تفضل الكثير من العائلات إحضار أدوات الشوي والقيام بحفلة شواء لا تُنسى على الشاطئ الساحر.

 

شاطئ صمبريد من أفضل شواطئ الفجيرة

 

شاطئ ساندي

شاطئ ساندي Sandy Seashore واحد من اروع شواطئ الفجيرة التي تمتاز بالمياه الزرقاء الرائعة، كما تمتاز بكونها مُحاطه بالجبال حتى أن بعض الجبال تقع داخل مياة البحر موفرة مناظر طبيعية غاية في الجمال.

يتبع شاطئ ساندي فندق ساندي بيتش ريزورت، وهو من الشواطئ العائلية الرائعة حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بالسباحة في مياة البحر المميزة، أو الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمنظر البديع، كما يمكن للزوّار الاستمتاع بممارسة عدد من الرياضات المائية المُحببة مثل ركوب الامواج والتجديف.

 

شاطئ ساندي هو شاطئ الفجيرة الاروع على الاطلاق

 

شاطئ المظلات

من شواطئ الفجيرة الشهيرة هو شاطئ المظلات Umbrella Seashore الذي يعتبر واحد من المتنزهات العائلية الرائعة حيث يجد كل فرد في العائلة متعته الخاصة عند زيارة الشاطئ.

يمكن للزوّار الاصطفاف بسيارتهم عند شاطئ المظلات من اجل قضاء بعد الوقت الهادئ أمام منظر البحر البديع، كما يمكن الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالرمال الناعمة ومنظر البحر الممتد، وبالطبع يمكنهم الاستمتاع بالسباحة في مياة البحر الرائعة لشاطئ المظلات.

وللأطفال يوفر شاطئ المظلات بعض الألعاب التي تسمح لهم بقضاء وقت مرح، كما يوفر الشاطئ بعض الأكشاك والكافيتريات التي يمكن للزوّار شراء الأطعمة الخفيفة و المشروبات المنعشة منها.

 

شاطئ المظلات واحدة من شواطئ الفجيرة الشهيرة

 

شاطئ دبا

يعد شاطئ دبا Dibba Seashore هو شاطئ الفجيرة الأشهر بين جميع الشواطئ لما يتمتع به من مواصفات رائعة جعلته مقصد للعديد من زوّار الإمارة، يبلغ طول شاطئ دبا حوالي 1500 متر وهو شاطئ صخري تم تزويده بالمساحات الخضراء والأشجار.

يلجأ الزوّار إلى شاطئ دبا من أجل الاسترخاء والهدوء خصوصاً وأن المسطحات الخضراء الممتدة على طوله تعزز من جمال المشهد وتُعطي فرصة أكبر للزوّار للاسترخاء.

كما أن شاطئ دبا يوفر عدد من المرافق مثل ألعاب الصغار، الأكشاك والكافيتريات التي تخدم الزوّار بشكل أفضل.

 

شاطئ دبا من أفضل شواطئ الفجيرة

 

شاطئ العقه

شاطئ العقه Al Aqah Seashore واحد من أفضل شواطئ الفجيرة حيث يتميز بمياهه الناعمه وبحره الصافي وهدوء مشهده، يلجأ البعض لشاطئ العقه بهدف الاستجمام على رماله وتصفية الذهن، بينما يفضل البعض السباحة في مياهه الصافيه الرائعة.

بينما يعتبر البعض شاطئ العقه من أفضل الشواطئ التي يمكن القيام بالشوي بها مع العائلة أو الأصدقاء.

 

من أفضل شواطئ الفجيرة هو شاطئ العقه

 

موضوعات نوصي بها في الفجيرة:

8 من أفضل فنادق الفجيرة الموصى بها

فنادق الفجيرة : أفضل مناطق للإقامة في الفجيرة

أفضل 20 من الاماكن السياحية في الفجيرة

أفضل 5 من اسواق الفجيرة

أفضل 3 من مطاعم الفجيرة موصى بها

اين تقع الفجيرة وما هي اهم المدن القريبة منها