اجمل 10 الاماكن السياحية في شمال لبنان

| |

تشتهر لبنان بأنها واحدة من أجمل الدول العربية التي تتمتع بطبيعة غنّاء ومشاهد خيالية جعلتها تتنافس على أعلى مراتب السياحة العربية، وتُعَدّ شمال لبنان من أهم مقاصد الزائرين العرب والأجانب حيث تمتلك العديد من أماكن السياحة في لبنان المُبهرة.

فتتمايل بها أشعة الشمس المُتراقصة في منظر مُثير، وتتشابك فيها الشواطئ والغابات مع الجبال المُزهرة مُكونةً لوحة مرسومة من الألوان المتباهية، فضلًا عن المنتزهات الترفيهية، المراكز التسويقية، القلاع والمتاحف التاريخية.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

نظرًا لما تمتلكه منطقة شمال لبنان من طبيعة ساحرة أدت إلى انتشار العديد من الفنادق والمنتجعات الشاطئية التي تتفاوت أسعارها بين المتوسط والمرتفع وفقًا لما تقدمه من مرافق ترفيهية وخدمات فندقية.

وتتمتع هذه الفنادق بإطلالات زاهية على البحيرات والجبال في ملحمة سياحية متألقة، تعرف على اجمل فنادق شمال لبنان من خلال هذه القائمة التالية استنادًا إلى ما حصلت عليه من الزائرين العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

فنادق شمال لبنان

 

اجمل الاماكن السياحية في شمال لبنان

تتمتع الجهة الشمالية من لبنان بانتشار العديد من الأماكن السياحية الشهيرة التي تُعَدّ من أهم معالم الجذب السياحي اللبنانية، سنتعرف فيما يلي على 10 من أرقى الاماكن السياحية في شمال لبنان المتألقة.

 

مغارة قديشا

من أروع مناطق سياحية في شمال لبنان حيث تمتاز بإطلالتها البرّاقة على وادي قديشا في مشهد جذاب، فهي تضم على تشكيلات في غاية الجمال من الحجر الجيري، ويوجد جسر كبير بجانب المغارة يتم عبوره حتى يتم الوصول إليها.

وقد تم إنارة المغارة بالمصابيح أولًا ثم توالت إنارتها بواسطة اللمبات الكهربائية بعد عمل محطة للكهرباء بالقرب منها، وعند دخول المغارة ستشاهد البركة الفيروزية الموجودة بداخلها، كما يوجد بها الكثير من النقوش الدالة على الحضارات القديمة.

 

مناطق سياحية في شمال لبنان

 

 

المسجد المنصوري الكبير

يعد من أبرز الاماكن السياحية في شمال لبنان وأكبر المساجد اللبنانية، حيث تم بنائه في عام 1294م على يد أحد سلاطين المماليك، وبعد ذلك أصبح المسجد المنصوري من أشهر المقرات الشعبية التي كانت تُستخدم في المُظاهرات ضد الاحتلال الفرنسي.

ويتميز هذا المسجد بتصاميمه المعمارية الساحرة حيث تمتزج به العمارة الإسلامية مع العمارة الرومانية، ويتميز مصلى المسجد من الداخل بزخارف الفُسيفساء المُبهرة، بالإضافة إلى الآيات القرآنية التي تم كتابتها بأروع الخطوط العربية على جدران المسجد والقُبة الداخلية له.

 

مناطق سياحية في شمال لبنان

 

 

قلعة ريموند دي سنت جيلز

تُعَدّ من أهم الاماكن السياحية في شمال لبنان التي تعمل على جذب الكثير من السياح حيث أنها قلعة صليبية كبيرة تم تأسيسها في الفترة الزمنية التي تقع بين عامي 1103-1104م.

وتعرضت القلعة للحريق في عام 1279، وقد تم إعادة ترميمها في عهد المماليك، ويُمكن الاستمتاع داخل القلعة بمشاهدة المتحف الصغير، مجموعة من اللوحات القديمة التي تحكي تاريخها، ثلاثة من الأبواب، وخندق.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

 

محمية حرش اهدن الطبيعية

واحدة من أبهى المحميات الطبيعية على مستوى الشرق الأوسط، وتمتاز بارتفاعها الشاهق فوق مستوى سطح البحر الذي يتراوح 1.3 إلى 1.9 كم، وتضم محمية اهدن على مئات الأنواع من النباتات المُزهرة والأشجار الكثيفة.

كما تضم مجموعة من أندر أنواع الزواحف، الطيور، والحيوانات البرية المتعددة، كما أنها مهبط عبور للطيور المُهاجرة، وتُعَدّ مكان مثالي للأنشطة الترفيهية المُمتعة كتسلق الجبال، والتخييم لذلك تعد من أروع الاماكن السياحية في شمال لبنان الساحرة.

مواعيد العمل:

جميع أيام الأُسبوع من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 19:00 مساءً.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

 

بحيرة بنشعي

ستُمكنكم بحيرة بنشعي من الاستمتاع بأوقاتكم بشكل مُبهج، حيث تُعَدّ من أكبر البحيرات الصناعية في لبنان التي تم افتتاحها في عام 1998م، فهي عبارة عن محمية طبيعية متكاملة الأركان حيث المناظر الطبيعية المُشعة.

فيمكنكم ركوب القوارب ومشاهدة الأسماك المُلونة والطيور التي تسبح في البحيرة كالبط والأوز، كما يُمكن ركوب الدراجات الهوائية على الكورنيش المُطل على البحيرة ومشاهدة الوديان، الجبال الشاهقة، والزهور الجميلة.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

 

متحف جبران خليل جبران

أحد أشهر الاماكن السياحية في شمال لبنان ومن أهم المقاصد السياحية اللبنانية، حيث يعد من المتاحف العجيبة الذي يتميز بموقعه في بطن الجبل، وقد أوصى جبران خليل جبران به قبل وفاته وقد قامت أخته بتنفيذ وصيته.

حيث تم نقل اللوحات الفنية التي قام برسمها خلال مسيرته من نيويورك إلى مسقط رأسه بلدة بشرى اللبنانية، ويوجد في مدخل المتحف تمثال ضخم لوجه جبران خليل جبران، كما يضم مجموعة من المؤلمات الأدبية والأشعار التي كان يقوم بتأليفها.

مواعيد العمل:

جميع أيام الأُسبوع من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 17:00 مساءً ماعدا يوم الإثنين مغلق.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

 

اللقلوق

هو مكان مُبهر يقصده ملايين الزائرين سنويًا حيث يعتبر من أزهى الاماكن السياحية في شمال لبنان فهو يرتفع حوالي 2 كم فوق مستوى سطح البحر، ويتميز بوجود أكبر مشروع سياحي للإقامة العصرية من الفنادق والمنتجعات.

ويتميز بتنوع الأنشطة والرياضات الممتعة حيث يكسو الجبال الجليد في فصل الشتاء مما أدى إلى انتشار رياضة التزلج على الجليد، كما يُمكن ممارسة السباحة والاستجمام على شواطئ البحيرات الموجودة بها.

 

مناطق سياحية في شمال لبنان

 

 

متحف الحيوانات المُحنطة

يعتبر من أكبر متاحف الحيوانات المُحنطة على المستوى العالمي، حيث يحتوي على عدد 3000 حيوان مُحنط، ويعتبر من أبرز الاماكن السياحية في شمال لبنان التي تجذب آلاف السياح الداخليين والأجانب.

فهو عبارة عن مغارة صناعية ضخمة مليئة بالكهوف والدهاليز التي توجد في وسطها الحيوانات والطيور التي قد تم اصطيادها وتحنيطها، كما يوجد بها مجموعة من مُجسمات السفن التابعة للدولة البابلية، كما يصم أكبر مُجسم عالمي للقرش الأبيض.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

 

كنيسة سيدة الحصن

بُنيت هذه الكنيسة على أعلى قمة من الجبال اللبنانية، وتعد من أهم الاماكن السياحية في شمال لبنان حيث يأتي إليها الزوّار المسيحيين من جميع بِقاع العالم حتى يستمتعوا بزيارة الكنيسة وسط الطبيعة الغنّاء.

وتمتاز الكنيسة بوجود تمثال للسيدة مريم في الجهة العلوية منها، كما تتمتع بمجموعة من الزخارف المعمارية الرائعة بداخلها، ويُقام بها العديد من الفعاليات والاحتفالات الدينية على مدار العام.

 

مناطق سياحية في شمال لبنان

 

 

بحيرة شوان

تعد من أروع المُتنفسات الحيوية في شمال لبنان حيث تمتاز بطبيعة فائقة الجمال، فتقع بين تلّتين كبيرتين مُزهرتين بالنباتات الخضراء والورود المُلونة، وتُعَدّ نقطة جذب سياحي مُهمة نظرًا لما تقدمة من أنشطة سياحية وترفيهية مُبهرة.

حيث يتمتع الزوّار بالتجول وسط الغابات المُحيطة بها، ويقوموا بالسباحة وركوب القوارب في البحيرة، كما يُمكن مُشاهدة الشلالات المنسدلة وسط الكتل الجبلية في مشاهد خيالية مدهشة.

مواعيد العمل:

جميع أيام الأُسبوع من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 20:00 مساءً.

 

الاماكن السياحية في  شمال لبنان

 

السابق

اجمل 5 شلالات في لبنان ننصحكك بزيارتها

مراجعه عن فندق اماري بتايا

التالي

أضف تعليق