السياحة في مالي

| |

دولة مالي واحدة من أجمل دول القارة السمراء، التي حباها الله طبيعة خلّابة، وإطلالات تؤسر النفوس، فعلى الرغم من أنها دولة صحراوية إلا أن في جنوبها تكثر السهول الخضراء والأجواء المُنعشة، بين مُرتفعات يكسوها النباتات ونهران يضفيان جمالًا آخاذًا على أرضها، يتناغم معهم شلالات المياه المُنسدلة من ارتفاع كبير، الغابات الكثيفة، والمحميات الطبيعية، أما في الجانب الصحراوي من البلاد تُقام الإحتفالات المُبهجة، والعديد من الأنشطة السياحية المُتنوّعة.

تمتلك مالي المواقع الأثرية ذات التصميمات الفريدة، والمُدرجة ضمن مواقع التُراث الإنساني العالمي على قائمة منظمة اليونيسكو، فتعتبر من أهم الأماكن التي نجحت في جذب آلاف السيّاح إليها، ليكتشفوا كافة أسرارها والتوغل في تاريخها العتيق، وأثناء تواجدك في مالي يُمكنك القيام بجولة مائية مُمتعة والصيد على متن أحد القواب المتنشرة في النهر.

اجمل مواسم السياحة في مالي

يتنوّع المناخ في مالي من منطقة إلى أخرى، حيث يتواجد الجزء الشمالي منها في الصحراء ويتسم بمناخ صحراوي حار وجاف، بينما يتواجد الجزء الجنوبي على منطقة الساحل فيتميز بمناخ حار رطب، أما عن اجمل وقت للسفر إلى مدن مالي السياحية هي الفترة ما بين شهر نوفمبر ويناير أثناء الموسم البارد، وتكون هذه الفترة مناسبة للزوّار الذين لا يُفضلون الطقس الحار، أما الفترة من إبريل إلى يونية فلا ننصحك بالزيارة، حيث يسود البلاد طقس حار، وعن فصول السنة في مالي فهي مُقسمة إلى ثلاثة مواسم كالتالي.

فصل الشتاء يبدأ من شهر أكتوبر ويستمر حتى شهر فبراير، ويسود البلاد طقس بارد، فتتراوح درجات الحرارة بين 13 إلى 18 درجة مئوية.

وفي فصل الصيف الذي يمتد بين شهري مارس ويونية، ويعرف بالموسم الجاف والحار، حيث تتوسط درجات الحرارة بين 18 إلى 27 درجة مئوية.

وأخيرًا موسم الأمطار ويستمر من شهر يونيو إلى شهر أكتوبر، وتتباين درجات الحرارة بين المدن من 20 إلى 26 درجة مئوية، ويتسم بهطول الأمطار على مختلف مناطق البلاد.

المدة التي تستطيع البقاء بها في مالي

للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة مالي يجب التأكد أولًا أن جواز سفرك صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل، ويمكن لمواطني الدول العربية أن يطلبوا تأشيرة الدخول عند وصولهم إلى مطار الدولة، كما يسمح لمواطنى بعض الدول العربية مثل الجزائر، المغرب، وتونس الدخول دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة، ويمكنك البقاء بها لمدة 90 يوم.

السياحة في مدينة باماكو مالي

باماكو هي عاصمة مالي الأنيقة وأكبر مدنها، حازت على المركز السادس عالميًا ضمن المدن الأسرع نموًا في إفريقيا، وتتمتع بأجمل إطلالة على نهر النيجر، والمنحدرات التي تقسم وديان النهر العليا والوسطى، وتعتبر باماكو هي المركز الإداري للأمة، حيث تضم العديد من المعالم البارزة، وأهمها المركز الرئيسي للتجارة والمؤتمرات.

استمتع بجولة ثرية في باماكو بين برج BCEAO المؤلف من 20 طابق وهو أطول مبنى في الدولة، جامع باماكو الكبير في وسط العاصمة، والسوق المركزي جراند ماركت، إضافةً إلى كاتدرائية باماكو التي تعود للحقبة الاستعمارية، المتحف الوطني، والحديقة الوطنية الخلابة، والشلالات، وغيرهم الكثير في واحدة من أجمل عواصم افريقيا.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في مالي باماكو هي يومان.

عاصمة مالي

السياحة في مدينة تمبكتو مالي

تُلقب بجوهرة الصحراء المتربعة على الرمال، وتعتبر من أهم عواصم مالي الإسلامية في غرب إفريقيا، هي البوابة بين شمال إفريقيا وغربها، تمبكتو حاضنة الإسلام في الصحراء الكبري ومنارة للعلم فيها ومُجمع للعلماء، يأتي إليها السياح من شتى بقاع العالم بُغية الوقوف على أطلال المدينة الأسطورة، التي امتلأت بها الكتب الأدبية في شتى ثقافات العالم.

وهي من أقدم مدن مالي، وقد تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي على قائمة اليونيسكو منذ 1988، ومن أبرز معالم هذه المدينة العتيقة هو مسجد جينكريبر، مسجد سنكري، ومسجد سيدي يحيى، إضافةً إلى مكتبة بن السيوطي، ومن أشهر احتفالات المدينة هو مهرجان الصحراء الذي يُقام في شهر يناير من كل عام احتفالًا بمعاهدة السلام، رغم تواضع المدينة إلا أن هُناك الكثير من السيّاح موّلعين بسحر تاريخها العريق.

المدة المُقترحة لزيارة معالم السياحة في مالي تمبكتو هي يوم واحد.

مدن مالي السياحية

السياحة في مدينة موبتي مالي

واحدة من أهم مدن السياحة في مالي ، التي تحظى بشعبية لدى السيّاح، وهي مدينة حضرية في منطقة دلتا نهر النيجر، تقع عند التقاء نهري النيجر وباني، ويربطهما جسر مرتفع ببلدة سفاري، كما تتمتع بإطلالة خلابة بين منحدرات باندياجارا، سهل بانكاس الممتد، وجبل هومبوري الذي يُعد أعلى نقطة في مالي ويبلغ ارتفاعه 1153 مترًا.

يُعد المسجد الكبير كوموغويل من أهم الاماكن السياحية في مالي ، ومثالًا لفن العمارة السودانية الساحلية، والمدرج ضمن مواقع التراث العالمية في قوائم اليونيسكو، أما ميناء موبتي هي المركز التجاري في المنطقة، وأهم ميناء في مالي، الذي يحيط به الأسواق المتعددة، وقري الصيد الصغيرة، كل هذا وأكثر في مدينة موبتي الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في مالي موبتي هي يوم واحد.

الاماكن السياحية في مالي

السياحة في مدينة دجينيه مالي

تُعتبر دجينيه واحدة ضمن أقدم المدن المعروفة في الدول الإفريقية، والتي تقع جنوب الصحراء الكبرى، أسسها التُجار في القرن التاسع الميلادي، بالقرب من موقع مدينة قديمة يعود تاريخها إلى عام 205 قبل الميلاد، وقد تم إدراجها كواحدة ضمن مواقع التراث الإنساني العالمي في قوائم منظمة اليونيسكو، حيث تضم ما يزيد عن 2000 منزل تقليدي، والمسجد الكبير، فلا يفوتك زيارة هذه المدينة العريقة خلال رحلتك.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في مالي دجينيه هي يوم واحد.

الاماكن السياحية بمالي

اجمل فنادق مالي

تمتلك مالي مجموعة من الفنادق التي تتفاوت لتناسب مختلف الميزانيات، وتوفر أماكن الإقامة الغرف والأجنحة المحهزة بأحدث المرافق وتقدم أفضل الخدمات، كما تمتاز بموقعها القريب من أهم معالم السياحة فى البلاد، وفيما يلي سنعرض قائمة من اجمل فنادق مالي، وذلك استنادًا لمراجعات المسافرون العرب وآرائهم ..تعرف علي التفاصيل

السياحة بمالي

السابق

السياحة في طبرقة

السياحة في جزيرة ريونيون

التالي

أضف تعليق