اجمل 10 مناطق في المغرب ننصحككم بزيارتها

| |

ترتبط صورة بلدان المغرب العربي دائمًا في الأذهان بالجبال والوديان الخضراء اليانعة والخلابة الآسرة للقلوب قبل الأعين، ولا تقل المملكة المغربية جمالًا عن تلك الصورة العالقة بالأذهان منذ زمنٍ بعيد بل تزيد، فالمملكة التي تتميّز بتاريخ طويل مُتصاعد الأحداث تشتهر أيضًا بمواقعها الأثرية ومبانيها التاريخية وأسواقها الشعبية التي تعود بزائرها لأقدم الحضارات الإنسانية، بالإضافة إلى الشواطئ الساحرة المثالية لعطلة صيفية عائلية لا تُنسى.

وبعد هذا السرد المُقتضب لمقومات سياحية لم نذكر منها إلا القليل ما بالك أن نأخذك في جولة أكثر تفصيلًا بين مناطق المغرب السياحية الأكثر شهرة بين الزوّار خلال هذا التقرير؟

 

مناطق المغرب

 

اجمل فنادق المغرب

تضم المغرب سلسلة من أرقى الفنادق في المنطقة العربية التي تجمع بين الطراز الشرقي الأصيل والخدمة الغربية عالية الجودة بأسعار تتفاوت حسب إمكانيات النزيل واحتياجاته، ويُقدّم الرابط دليل شامل لأفضل فنادق المغرب التي قيّمها وأوصى بها المسافرون العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

اجمل مناطق في المغرب

 

اجمل مناطق المغرب السياحية

تضم المغرب مجموعة من أشهر المزارات التاريخية والمواقع الأثرية، مع سلسلة من أجمل المعالم الطبيعية الخلابة التي يأتيها السياح من مُختلف بقاع العالم، ولعل من اجمل مناطق المغرب السياحية:

 

جامع الفنا مراكش

إن كنت تبحث عن مناطق جميلة في المغرب توفر لك أجواء روحانية رائعة مع دروب المُتعة والترفيه التي لا تُخيّبها عدسات الكاميرات وفضول المُصورين الوثائقيين فأهلًا بك في جامع الفنا وساحته الشهيرة.

فالمسجد مُصنّف كأحد أشهر مناطق المغرب السياحية بمراكش والموضوعة على قوائم التراث العالمية لما يتميّز به من طراز معماري عتيق وفريد جاذب للأنظار، مع ساحة لا تُحتسب لك زيارة للمغرب دون المرور بها والاستمتاع بأجوائها الاحتفالية المُثيرة للبهجة حيث ينتشر السحرة والقصاصين ومُروضو الأفاعي والقردة وعازفي المقطوعات الموسيقية الشعبية وغيرها من أوجه الترفيه.

وبعد رحلة طويلة داخل المسجد وساحته الشهيرة لا بد أنك أُصبت بالجوع، حينها تُناديك أكشاك الطعام الشعبية لتذوق أشهى اطباق الكسكسي والطواجن المغربية ثم اختتام اليوم بكوب من الشاي المغربي اللذيذ .. تعرف علي التفاصيل

 

اجمل مناطق المغرب

 

 

شاطئ أكادير – أغادير

يُعد شاطئ أغادير من اجمل مناطق بالمغرب وأكثرها مثالية للعائلات والأطفال لما يتميّز به من طبيعة خلابة تبدو في رماله النقية ومياهه الزرقاء الصافية وما يوفره من أنشطة ترفيهية مُمتعة كممارسة الرياضات المائية المُختلفة أو ركوب الخيل لمُحبيه وهواته مع الاستمتاع بأشعة الشمس اللطيفة على مرافق التشمس الفخمة التي توفرها إدارة الشاطئ.

أما إن كنت تبحث عن مناطق جميلة في المغرب للاستمتاع بنزهة عائلية بعيدًا عن كل ذلك فيُمكنك التنزه على الكورنيش أو الجلوس بإحدى جلساته العائلية أو أرقى مطاعمه ومقاهيه لنيل بوجبة مع إطلالة ساحرة على البحر .. تعرف علي التفاصيل

 

مناطق في المغرب

 

 

حدائق الماجوريل – مراكش

تعتبر حدائق الماجوريل بمراكش واحدة من اجمل المناطق بالمغرب وأكثرها مثالية للنزهات العائلية أو لمُحبي الاستجمام والاستمتاع بمناظر الطبيعة الساحرة كما لو كان يتنقل بين بلدان العالم لتلتقط عيناه وأنفه منها ما يشاء.

فالحديقة الأشهر من نوعها في مراكش والمُصنّفة أيضًا ضمن أقدم وأعرق مناطق المغرب السياحية الترفيهية تضم مجموعة من أندر النباتات وأكثرها تميّزًا تم جمعها من قارات العالم الخمس منذ العام 1924 مُذ أن أنهى الرسام الفرنسي الشهير جاك ماجوريل تصميمها لتُصبح الآن بقعة مثالية لإمتاع زوُار المغرب وعشاقها .. تعرف علي التفاصيل

 

اجمل مناطق المغرب

 

 

ايت بن حدو – إقليم ورززات

تعتبر قري آيت بن حدو التُراثية النموذج الأفضل بين مناطق المغرب السياحية للتعرف على تاريخ المملكة وتراثها العريق بفضل موقعها الحيوي السابق بين طريق القوافل التجارية بصحراء المغرب ومدينة مراكش القديمة.

وتشتهر قرية آيت بن حدو حتى هذه اللحظة ببيوتها الأثرية البسيطة ذات الطراز المعماري المُزخرف بنقوش مُتقنة ومطلي بلون مُوحّد بصورة فنية بديعة، هذا إلى جانب أسوارها وقلاعها “قصباتها” التاريخية الست التي جعلت منها خلفية رائعة لأشهر أفلام السينما العالمية.

حاليًا، القرية مزار أثري سياحي أكثر منها منطقة سكنية حيث يعيش بها عدد محدود من العائلات بعد انتقال أغلب سكانها لبيوت عصرية حديثة على الضفة الأخرى من النهر.

 

مناطق بالمغرب

 

 

 

قصر الباهية – مراكش

قصر الباهية هو أشهر مناطق المغرب الأثرية والتاريخية العريقة في مراكش حيث يرجع تاريخه للقرنين 19 و20 ميلادي وهي الفترة التي حكم فيها السلطان الحمادي مولاي الحسن المدينة.

ويحمل بناء القصر الذي أسسه الوزير الأعظم للسلطان باحماد عدة أساطير فيُشاع أن بنائه جاء تمجيدًا لزوجة الوزير الأعظم الذي يحمل القصر اسمها.

سياحيًا يُعد Bahia Palace بقعة مثالية آسرة للعيون بمعمارها الرائع والفريد الذي يُمكنك الاستمتاع بجماله ورونقه من خلال أخذ جولة بحديقتي القصر وفنائه الخلفي حيث النوافير والعمدان الخشبية والأروقة الرخامية المُقوسة وغيرها من شواهد الفن والجمال المغربي الأصيل .. تعرف علي التفاصيل

 

اجمل المناطق بالمغرب

 

 

 

جامع القرويين – فاس

يُعد جامع القرويين من أقدم مساجد المغرب وأحد أشهرها جنبًا إلى جنب مع عدة مساجد عملاقة وأثرية كالفنا والحسن الثاني والكتبية وغيرها.

يرجع تاريخ المسجد لمنتصف القرن التاسع الميلادي، على الرغم من أن أغلب أجزائه قد تم بنائها وتصميمها خلال القرن 12 حيث عهد الدولة المرابطية بالمغرب.

ويشتهر المسجد التاريخي بمعماره البسيط وزخارفه القرآنية المُتقنة وتفاصيله الدقيقة من قباب جبسية وأقواس، ويُعد من أشهر مناطق المغرب الأثرية المُوصى بزيارتها في فاس .. تعرف علي التفاصيل

 

مناطق جميلة في المغرب

 

 

شلالات أوزود – أوزود

تعتبر الشلالات المُتدفقة من نهر أم الربيع بمنطقة أزيلال من أشهر مناطق المغرب الطبيعية بفضل ارتفاعها الذي يجعل منها من أعلى الشلالات في شمال إفريقيا ببلوغه الـ 110 متر.

وتتميّز منطقة شلالات أوزود بطبيعتها الخلابة لما يُحيط بها من ينابيع ووديان ومُروج خضراء مُزهرة، مع مجموعة من الطواحين التقليدية القديمة، ومجاري الأنهار وخلفيات من جبال الأطلس الشهيرة.

تعتبر أوزود إحدى اجمل مناطق في المغرب يُمكنك المرور بها بعد الانتهاء من زيارة مراكش الأشهر بين مناطق المغرب السياحية والتاريخية.

 

مناطق المغرب

 

 

جبال توبقال – أرمد

تعتبر جبال توبقال بإرمد من اجمل المناطق في المغرب لهواة التسلق ورحلات السفاري والتخييم حيث يُمكنهم الاستمتاع بأجواء الإثارة والمُغامرات المُمتعة بجنون وأريحية شديدة.

تُصنّف جبال توبقال كالأعلى بين سلاسل جبال المغرب العربي وثاني أكثر الجبال عُلوًا وارتفاعًا في إفريقيا بفضل ارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 4167 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

اجمل مناطق المغرب

 

 

باب المنصور – مكناس

وهو الباب الأشهر والأجمل بين أبواب المدينة والمغرب ككل بفضل زخارفه الدقيقة المُتقنة التي تجمع الخزف والرخام بالفُسيفساء الأزرق مع الأقواس العملاقة التي لم تنس نصيبها من الزخرفة.

ويُعد باب المنصور من المناطق بالمغرب التي تشهد بروعة وجمال فن الحقبة الإسماعيلية بالمملكة، حيث يرجع تاريخه لنهايات القرن 17 بعدما أمر مؤسس وحاكم مكناس مولاي إسماعيل ببنائه ليتولى ابنه استكماله من بعده على نفس النهج الذي يجمع أصالة الشرق برونق المعمار الأوروبي وفخامته.

 

اجمل مناطق في المغرب

 

 

حديقة إفران الوطنية – إفران

إن كانت رحلتك إلى المغرب بصُحبة العائلة والأطفال فبالطبع لن تجد مكان لاصطحابهم في نزهة مُمتعة أفضل من منتزه إفران الوطني أحد اجمل مناطق المغرب للتنزه مع العائلة وسط الطبيعة الخلابة الساحرة التي تكفل لكم فرصة التعرف على الطبيعة البرية للمدينة والمملكة بوجه عام من خلال مجموعة من أندر النباتات والطيور والحيوانات المحلية مثل أشجار العرعر الجبلي، الزان، البلوط الأخضر، الصنوبر البحري، أرز وأسود الأطلس، مع قرود المكاك البربري النادرة.

 

مناطق بالمغرب

 

السابق

مراجعه عن فندق كافالير بيروت

اجمل 10 انشطة في متحف السجاد باكو

التالي

أضف تعليق