السياحة في تونس العاصمة

 
 

تُعَدّ مدينة تونس من المدن الرائدة في قوائم السياحة العربية، فهي تمتلك حضارة عريقة وتاريخًا عظيمًا يتجسد في معالمها السياحية التي تنتشر في كل مكان.

وتمتاز بإطلالاتها البانورامية على شواطئ البحر المتوسط الذي يحدها من الجهتين الشمالية والشرقية، وتضم مجموعة متنوعة من الحدائق، المنتزهات، والجزر الطبيعية.

بالإضافة إلى مراكز التسوق التي توفر للزائرين جميع الأنشطة الترفيهية، حيث أنها مدينة زاخرة بالأماكن السياحية الطبيعية والصناعية التي تعمل على ازدهار السياحة في تونس العاصمة بشكل كبير.

اجمل فنادق تونس العاصمة

نظرًا لما تتمتع به مدينة تونس العاصمة من مقومات سياحية عديدة انتشرت بها الكثير من الفنادق والمنتجعات وأماكن الإقامة المُبهرة التي توفر للنزلاء اجمل الخدمات الفندقية التي تتناسب مع كافة الأذواق، كما تقدم العديد من وسائل الراحة والرفاهية، احصل على تقرير شامل يجمع اجمل فنادق تونس في العاصمة تونس من خلال التصنيف التالي .. تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في تونس العاصمة

اجمل الاماكن السياحية في تونس العاصمة

تمتلك مدينة تونس باقة زاخرة من المزارات السياحية التي تستقطب ملايين الزوّار سنويًا على الرغم من صغر حجمها، تابع معنا فيما يلي أشهر أماكن السياحة في تونس العاصمة الزاهية.

جامع الزيتونة

أحد أبرز معالم السياحة في تونس العاصمة الذي يعد منبر عظيم للثقافة الإسلامية، فهو من أقدم المساجد على مستوى الدول العربية، حيث يتم به تقديم الندوات لكبار العلماء التي تحشد الكثير من المسلمين للغوص في أمورهم الدينية.

كما يتميز بهندسته المعمارية الراقية التي تُبهر السائحين من روعة تصاميمها الذكية، ويوجد به مكتبة زاخرة بالكتب الدينية التي تحكي تاريخ الدين الإسلامي باستفاضة .. تعرف علي التفاصيل

السياحة في تونس العاصمة

ساحة القصبة

من أهم الاماكن السياحية في تونس العاصمة التي يوجد بالقرب منها قصر البلدية وقصر الحكومة التونسية، وتُعَدّ ساحة القصبة علم شهير على أحداث الثورة التونسية.

حيث شهد العديد من التجمُعات والاعتصامات المُطالبة بإقالة الرئيس حينذاك، وأصبحت الآن ملاذًا لكثير من السائحين العرب لالتقاط أروع الصور التذكارية بها.

الاماكن السياحية في تونس العاصمة

حديقة حيوانات البلفيدير

تُعَدّ من أشهر مناطق سياحية في تونس العاصمة حيث تجذب الكثير من السياح الخارجيين والمقيمين بالمدينة أيضًا حتى يستمتعوا بمُشاهدة أنواع الحيوانات المختلفة، كما تضم أنواع نادرة من الحيوانات المُعرضة للانقراض.

وتُمكن الزائرين الاستمتاع بالتجول وسط العديد من الأشجار الكثيفة والنباتات المُزهرة، وتعد من أمتع معالم تونس العاصمة بالنسبة للأطفال فيتم تقديم الكثير من العروض المُبهجة بمُصاحبة الحيوانات .. تعرف علي التفاصيل

تونس العاصمة سياحة

سوق البركة

كان يُستخدم قديمًا في بيع العبيد ثم تحوّل إلى بيع المسبوكات الذهبية، فهو واحد من أقدم الأسواق الذي يستقطب مُحبي السياحة في تونس العاصمة حتى يتسنى لهم شراء المجوهرات الثمينة كالإكسسوارات والأحجار الكريمة بأشكالها وأحجامها المختلفة.

كما يتميز سوق البركة بانتشار العديد من المقاهي والمطاعم التي تعمل على تقديم خدماتها الرائعة بإسلوب راقي للزائرين .. تعرف علي التفاصيل

مدينة تونس

المدينة العتيقة

تمتلك مدينة تونس العاصمة سياحة حضارية قديمة حيث تُعَدّ المدينة العتيقة من أقدم المدن التونسية التي تجذب آلاف الزوّار بصورة يومية حتى يستمتعوا بمشاهدة التصاميم الإسلامية المُزخرفة والقصور الفخمة.

بالإضافة إلى المساجد المتعددة، وأماكن التسوق ذات الأسعار المتوسطة، وتضم هذه المدينة القديمة العديد من أصحاب الحرف اليدوية الذين يقوموا بعرض أعمالهم الفنية .. تعرف علي التفاصيل

مناطق سياحية في تونس العاصمة

سوق العطارين

لا يُمكن أن تتعرف على أوجه السياحة في تونس العاصمة دون المرور بسوق العطارين، حيث أنه من أهم الأسواق العريقة في مدينة تونس الذي يقوم بتقديم الكثير من أنواع العطور والبخور الراقية.

ويضم الكثير من المتاجر الخاصة ببيع كافة احتياجات العرائس والملابس التونسية التي تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق، فهو يتميز بأسعاره الزهيدة التي في مُتناول جميع السائحين العرب والأجانب.

مدينة تونس العاصمة

تونيزيا مول

أحد أشهر أماكن السياحة في تونس العاصمة لهواة التسوق، حيث يقدم كافة وسائل الرفاهية للزائرين، فيحتوي على جميع أنواع العلامات التجارية المشهورة والماركات العالمية الفاخرة.

كما يضم مجمع المطاعم المعروفة والمقاهي التي تقدم الكثير من المشروبات والوجبات الخفيفة، كما يعمل على عرض كل ما يخص النساء من الإكسسوارات وفساتين الزفاف، ويضم أيضًا ماركت كارفور الشهير.

الاماكن السياحية في تونس العاصمة

شاطئ المرسى

يمتلك هذا الشاطئ مقومات طبيعية مُبهجة كالمياه النظيفة والرمال الناعمة، ويأتي إليه العديد من الزوّار خاصةً المجموعات العائلية حتى يستمتعوا بالرياضات التي يتم إقامتها به.

ويتم عمل الكثير من المُسابقات التشويقية بين الزائرين، كما يُمكنكم الاستجمام بالنوم على كراسي الاسترخاء تحت المظلات الشاطئية حتى تتمتعوا بمزيد من الراحة والهدوء.

معالم تونس العاصمة

موضوعات نوصي بها في تونس العاصمة :

اجمل 6 من فنادق تونس العاصمة موصى بها

اجمل 7 شقق للايجار في تونس العاصمة موصى بها

اجمل 7 من شوارع تونس العاصمة السياحية موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى