اجمل 10 من المعالم الاثرية في تونس ننصحكك بزيارتها

تونس هي إحدى دول المغرب العربي، وتقع شمال أفريقيا، يحُدّها البحر الأبيض المُتوسط، والصحراء الكبرى، وعاصمتها مدينة تونس التي تتواجد في الساحل الشمالي الشرقي من البلاد.

وتمتاز البلاد بالعديد من معالم السياحة في تونس المُتنوّعة، ما بين مناطق الجذب الطبيعية، الشواطئ، والوجهات الحديثة، إلى جانب المواقع الأثرية.

وتتضمن البلاد عدة متاحف تحتضن معروضات أثرية تبدأ من العصور القديمة، مرورًا بالفسيفساء الرومانية، وصولًا إلى الفنون والآثار الإسلامية المُختلفة.

وتُعتبر المعالم الاثرية في تونس الأكثر زيارةً بين مواقعها السياحية الأخرى، لما حصلت عليه من مراجعات مُميزة من زوّار البلاد.

 

تحتضن تونس مجموعة رائعة من الفنادق الفاخرة مُتعددة الفئات، والتي قُمنا بجمعها لكم في دليل اجمل فنادق تونس .. تعرف علي التفاصيل

 

المعالم الاثرية في تونس

 

اجمل المعالم الاثرية في تونس

تشتهر تونس بالعديد من الأثار التي تعود إلى حِقبات تاريخية مُختلفة، وتتضمن عدد من المدن التي تحتضن عدة مواقع أثرية.

ومن أهم المعالم الاثرية في تونس ما سنتطرق إليه في تقريرنا هذا، والذي سيساعدكم في التخطيط الجيد لرحلتكم السياحية القادمة إلى البلاد.

 

عند الحديث عن تونس، لا بُد من المرور على مدينة قرطاج المُدرجة في قائمة التُراث العالمي لمُنظمة اليونسكو، وتحتضن العديد من المواقع الأثرية بتونس الخضراء .. تعرف علي التفاصيل

 

معالم تونس الاثرية

 

تُعتبر مدينة الحمامات إحدى أهم المواقع الاثرية في تونس التي تمتاز بأسوارها، قصبتها الأثرية، أزقتها المُتعرجة، وأسواقها التقليدية .. تعرف علي التفاصيل

 

المعالم الأثرية في تونس

 

رباط سوسة هي قلعة تاريخيه تم تشييدها أواخر القرن 8م، وتتألف من طابقين، شرفاتٍ وأروقة رائعة التصميم، وهي تطل على البحر .. تعرف علي التفاصيل

 

المواقع الأثرية بتونسDavid

 

بلدة بولا ريجيا

بولا ريجيا هي بلدة صغيرة تقع بالقرب من جندوبة، تعاقبت عليها العديد من الحضارات مثل البربرية، البونية والرومانية، وتشتهر بمسرحها الروماني والعديد من الآثار الأخرى.

وتتضمن البلدة مساكن تحت الأرض من العصر الحضري، وأرضيات الفُسيفساء بألوانها وظِلالها ثُلاثية الأبعاد، والأولى من نوعها في شمال إفريقيا.

كما تتضمن مباني وكنائس تعود في التاريخ إلى القرن الرابع الميلادي، ومن أبرزها مبنى الطبقة الراقية دوموس الروماني بأقبيته الفخارية.

 

المواقع الاثرية بتونسPanegyrics of

 

 

مدينة دقة الأثرية

تقع مدينة دقة الأثرية، وهي مُستوطنة بربرية ورومانية، في ولاية باجة شمال تونس، وهي من المناطق الاثرية في تونس المُصنّفة كموقع للتراث العالمي في منظمة اليونيسكو.

ويُعتبر الموقع الأثري الحالي الذي يُغطي قُرابة 65 هكتارًا من الأراضي، أفضل بلدة رومانية صغيرة محفوظة في منطقة شمال أفريقيا.

 

المواقع الاثرية في تونسAlan & Flora

 

 

قصر الجم

قصر الجم هو مُدرَّج بيضاوي يتواجد في مدينة الجم شرقيّ تونس، وهو مُصنّف كموقع للُتراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 1979م.

وقد تم بناء المُدَّرج عام 238م، وهو أحد أفضل المعالم الاثرية في تونس التي تعود للعصر الروماني، والمحفوظة بشكلٍ جيد.

وتبلغ السعة التقديرية للمُدًّرج حوالي 35,000 شخص، وقد بُني باستخدام كتل حجرية ضخمة، ويتميز بموقعه على أرض مُستوية تبرز جماله وفخامته.

 

المواقع الاثرية في تونسTony

 

 

يتواجد جامع الزيتونة في مدينة تونس القديمة، ويشتهر باسم الجامع الأعظم، وهو أحد أقدم وأكبر مساجد العاصمة تونس يتميز بتصميم فريد ومعالم تستحق الزيارة .. تعرف علي التفاصيل

 

مواقع اثرية في تونسPiotr

 

مدينة أوتيكا الأثرية

تقع أوتيكا، أو المدينة العتيقة، في بنزرت، وهي إحدى أقدم المُدن والمُستوّطنات الفنيقية التي تتواجد في السهول الوسطى للشمال التونسي.

وقد تأسست المدينة كميناء يتواجد على الطريق التجاري بين فينيسيا والمحيط الأطلسي، وتاريخ تأسيسها الدقيق يتراوح ما بين القرن 12 و8 قبل الميلاد.

وقد تعاقبت الحضارات على المدينة، وأسفرت الحفريات فيها عن مقبرتين بونيتين وأطلال رومانية، بما في ذلك الحمامات وفيلا من الفسيفساء.

 

مواقع أثرية في تونسIsabella Del

 

 

مدينة كركوان

كركوان هي موقع لمدينة بونيقية قديمة شمال شرق تونس، وبالقرب من كيب بون، ويعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

وتُعتبر المدينة من أهم المعالم الاثرية في تونس المُصنّفة ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التُراث العالمي، وقد كشفت حفرياتها عن آثار وعملات من القرنين الرابع والثالث قبل الميلاد.

ولا تزال العديد من جُدران المنازل وأعمدتها والطين المُلّون على واجهاتها ظاهرة للعيان، وهي تتضمن أجزاء صغيرة من طبقات الفُسيفساء البسيطة.

 

المناطق الاثرية في تونسEna

 

 

موقع شمتو الأثري

كانت شمتو بلدة رومانية بربرية قديمة تقع شمال غرب تونس، وقُرب الحدود الجزائرية، وتأسست ما بين القرن الرابع والخامس قبل الميلاد كمُستعمرة لمملكة نوميديا البربرية.

وقد كانت تقع البلدة على مُفترق طريقين رئيسين إبّان العصر الروماني، وتشتهر بقِلاعها المصنوعة من الرخام الأصفر وهو أجمل أنواع الرخام الروماني.

 

المناطق الأثرية في تونسCarole

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.