اجمل 4 من شواطئ املج التي تستحق الزيارة

 

 

مدينة املج الساحلية الشهيرة من أهم مدن السياحة في السعودية  التي تتبع منطقة تبوك وتبتعد عنها مسافة 500 كم، تمتلك ميناءً ضخم وعريق ربما يرجع تاريخه لعهد الحضارة الإسلامية، وتعد من .

سياحيًا، تحمل املج لقب مالديف السعودية بفضل شواطئها الخلابة ذات الرمال النقية والمياه الصافية والحياة البرية المُثيرة وأماكن الإقامة والتنزه المثالية للعائلات، وهو ما يجعل شواطئ املج من الوجهات الأكثر شعبية للسياح العرب والأجانب وحتى سكان المملكة راغبي السياحة في املج وزيارة مالديف الساحرة.

 

تتمتع املج بسحر وجمال خاص ينعكس بدوره على ما تضمه من فنادق ومنتجعات تمتاز بإطلالات خلابة فضلًا عن خدماتها الراقية، والتي تعتبر هي الأفضل بين فنادق السعودية على الإطلاق، وفيما يلي نُقدم قائمة من اجمل فنادق املج إسنادًا على آراء الزوّار السابقين ..تعرف علي التفاصيل

 

اجمل شواطئ املج في السعودية

شواطئ املج

بفضل ما تتمتع به مدينة املج من إطلالات ساحلية رائعة، نتناول معك عزيزي القارئ أهم وأفضل شواطئ املج التي يُوصى بزيارتها والغنية بكل معاني السحر والجمال.

 

شاطئ املج

Ulmuj Beach هو أحد أجمل وأشهر شواطئ المملكة وأكثرها شعبية وازدحامًا بالسائحين إلى جانب قوارب الصيادين نظرًا لقربه من ميناء المدينة.

فعلى شاطئ املج يُمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة ومُمتعة برؤية الصيادين وهم يخرجون في الصباح الباكر على قواربهم للصيد ثم عودتهم بأطنان من الأسماك المُتنوعة والطازجة التي يُمكنك الاستمتاع أيضًا بطعمها اللذيذ في أحد مطاعم املج القريبة من الميناء أو شرائها من سوق سمك املج بثمن زهيد.

إلى جانب هذا، يتصل شاطئ وميناء املج بمجموعة من الجزر التي تتمتع برمال بيضاء ناعمة وحياة برية مُتنوعة وإطلالات جبلية وسهلية ومياه صافية رغم قلة الشعاب المرجانية فيها، مع مواقع أثرية قريبة يرجع بعضها لعهد الحضارة الإسلامية.

 

موقع شوطئ املج بالسعودية

 

شاطئ رأس الشبعان

من أجمل شواطئ املج المثالية لمصايف العائلة والأطفال، حيث يُتيح الشاطئ الخلاب لزائريه فرص ممارسة التخييم والاسترخاء على رماله البيضاء الناعمة والغوص بين شعابه المُرجانية المُلونة والمُتنوعة.

ويُعد أيضًا من أفضل شواطئ المدينة وأكثرها مُلائمة للأطفال بسبب عمق مياهه الضحل الذي يمنحهم سباحة آمنة.

يبعد الشاطئ عن جنوب املج مسافة 3 كم.

 

اجمل شواطئ في املج

 

شاطئ الدقم

من أجمل شواطئ املج العائلية مُتكاملة الخدمات والمرافق، حيث يضم الشاطئ عددًا من المُخيمات والأكواخ المُرقّمة لمُحبي التخييم الشاطئي إلى جانب مناطق السباحة الآمنة ومنطقة الكورنيش المُزيّنة بالمساحات الخضراء والحدائق وأشجار النخيل ووحدات الإضاءة والجلسات العائلية المُريحة المُطلة على البحر، وكذلك مسارات المشي المُمهدة.

وأهم ما يوفره شاطئ الدقم لمُرتاديه عامل الأمان من خلال فرق الإنقاذ وحرس الحدود العاملة على مدار الساعة لمواجهة أي حالة طوارئ في أسرع وقت وبكفاءة عالية.

 

احلى شواطئ املج

 

شاطئ الأصداف

أحد أفضل شواطئ املج الخاصة بمنتجع يحمل الاسم نفسه ويتواجد بمنطقة المرجان على طريق الملك عبد العزيز.

يضم الشاطئ مجموعة من الشاليهات مُختلفة المساحات ما بين الصغير والوسط والكبير، جميعها تطل على البحر الصافي منها ما هو مُصمّم لاستضافة العائلات، ومنها ما هو خاص بالأفراد.

 

شاطئ الأصداف في املج

 

موضوعات نوصي بها في املج:

اجمل 5 من فنادق املج الموصى بها

اهم الاماكن السياحية في املج السعودية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.