اين تقع بانكوك وما هي اهم المدن القريبة من بانكوك

 

 

تعتبر مدينة بانكوك هي الوجهة السياحية الرئيسية والأهم بين وجهات السياحة في تايلاند بفضل موقعها الحيوي وأهميتها الاستراتيجية كعاصمة للبلاد وما تمتلكه من معالم تاريخية وترفيهية رائعة ومُمتعة مثالية للنُزهات العائلية.

فإن كُنت تبحث عن عُطلة عائلية لا تُنسى فعليك السفر إلى تايلاند والاستقرار في بانكوك ولكن عليك أولًا أن تعرف اين تقع بانكوك داخل تايلاند وبين أهم مُدنها من خلال مُتابعة هذا المقال.

 

اين تقع بانكوك

 

بصفتها العاصمة والبقعة الاستراتيجية والسياحية الأهم في تايلاند وأول ما تطأه قدما السائح عند الوصول للبلاد فكان لا بد أن تضم بانكوك عددًا من أرقى و اجمل فنادق تايلاند من حيث مُستوى الخدمات والمرافق وأشكال الترفيه المُتوّفرة.

ومع تفاوت الإمكانيات والأذواق نُقدّم لكم قائمة بأفضل فنادق بانكوك حسب مراجعات زوّارها بما يُناسب مُختلف الميزانيات عبر الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موقع مدينة بانكوك

 

اين تقع بانكوك

بانكوك مدينة وميناء رئيسي وحيوي بتايلاند وهي العاصمة السياسية والاقتصادية للبلاد، تقع على الضفة الشرقية لنهر تشاوفرايا وبالقُرب من مصب خليج تايلاند جنوب غرب البلاد.

تضم بانكوك 50 مُقاطعة تنقسم إلى 169 حي إداري، ولمعرفة المزيد حول اين تقع بانكوك داخل تايلاند وبين أهم مُدنها عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

 

أهم المدن القريبة من بانكوك

تُحيط العاصمة بانكوك عدد من أهم المدن السياحية الرئيسية في تايلاند، لذا ولتوفير عناء البحث وللحصول على عُطلة مُميّزة ومُمتعة دون عوائق جغرافية مُرهقة تعرض السطور التالية المسافات وطرق الوصول بين مركز بانكوك والمدن المُحيطة بها.

 

اين تقع بانكوك من بتايا ؟

تبتعد بانكوك عن بتايا مسافة 149 كم ما يُعادل القيادة لمدة ساعة و48 دقيقة، كما يُمكن قطع المسافة بين المدينتين باستقلال المواصلات العامة لمدة 4 ساعات و37 دقيقة.

 

 

المسافة بين بانكوك وكوساموي

تبتعد كوساموي مسافة 760 كم عن بانكوك ما يُعادل القيادة لمدة 11 ساعة و 53 دقيقة عبر المسار 4.

كما يُمكن اقتصار كل هذه المدة بالطيران لمدة ساعة 15 دقيقة عبر مطار دون موينج أو سوفارنابومي ببانكوك، حيث تُوّفر خطوط طيران بانكوك وكاثي باسيفيك والخطوط الجوية الماليزية يوميًا نحو 23 رحلة بدون توقف بين المدينتين.

 

 

اين تقع بانكوك مت بوكيت ؟

تقع بوكيت على بُعد 845 كم من بانكوك ما يُعادل القيادة لمدة 11 ساعة و 40 دقيقة عبر المسار 4.

كما يُمكن اقتصار المسافة والمدة بالطيران لمدة ساعةو5 دقائق من مطار فوكيت الدولي لمطار دون موينج أو مطار سوفارنابومي بالعاصمة بانكوك، حيث تُوّفر خطوط طيران لايون منتاري أو فيت جيت أو آسيا التايلاندية من 55 إلى 59 رحلة يومية بين المدينتين دون توقف.

 

 

اين تقع بانكوك من كرابي؟

تبتعد بانكوك مسافة 782 كم من كرابي ما يُوازي القيادة لمدة 10 ساعات و 6 دقائق عبر المسار 4.

كما يُمكن اقتصار مدة السفر إلى ساعة و15 دقيقة بالطيران من مطاري العاصمة إلى كرابي عبر خطوط طيران فيت جيت ونوك ولايون منتاري التايلاندية والتي تُوّفر نحو 22 رحلة يومية بدون توقف بين المدينتين.

 

 

المسافة بين شنغماي وبانكوك

تعتبر شنغماي أقرب المدن التايلاندية إلى العاصمة بانكوك حيث تبتعد عنها مسافة 2.7 كم ما يوازي القيادة لمدة 9 دقائق تقريبًا أو استقلال المواصلات العامة لمدة ساعة 11 دقيقة كحد أقصى.

 

 

تضم بانكوك عددًا من أهم الوجهات السياحية في تايلاند التي تجذب إليها السُيّاح في المقام الأول عند زيارة البلاد وهي مثل: القصر الكبير، سفاري وورلد، سيام بارك، معبد وات أرون، وغيرها من المواقع التي يُمكنك معرفتها تفصيلًا عبر مُراجعة المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في بانكوك:

اجمل 25 من فنادق بانكوك تايلاند الموصى بها

اجمل 8 من منتجعات بانكوك الموصى بها

اجمل 8 الاماكن السياحية في بانكوك تايلاند

اجمل 7 اماكن تسوق في بانكوك تايلاند

اجمل 4 مطاعم حلال في بانكوك تايلاند

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى