اين تقع شنغماي وما هي المدن القريبة من شنغماي

 

 

تعتبر شنغماي واحدة من أجمل مدن تايلاند على الإطلاق، حيث تتميّز بطبيعتها الساحرة وإطلالتها على نهر بينغز، كما تنتشر بها التلال الخضراء، الغابات، البُحيرات والشلالات مما يجعلها تحفة فنية غنيّة بالطبيعة الرائعة، شنغماي هي ثاني أكبر مُحافظات تايلاند من حيث المساحة، وتُلقب بوردة الشمال، كما أنها من أهم مراكز السياحة في تايلاند

 

اين تقع شنغماي

 

وفي السطور القادمة سوف نتعرف بالتفصيل على اين تقع شنغماي والمسافات بينها وبين أهم المُدن التايلاندية

 

في مقالتنا الخاصة بفنادق شنغماي نُقدّم لكم مجموعة من اجمل فنادق تايلاند في شنغماي ، والتي تُوّفر إقامة مُرفهّة لنُزلائها، مع عدد كبير من المرافق، الخدمات والأنشطة الترفيهية .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع شنغماي تايلاند

اين تقع شنغماي وكيف تصل الي إليها؟

تقع شنغماي ناحية الشمال من العاصمة التايلاندية بانكوك، يحُدّها من الجنوب مدن تشيانغ ري، لامبانغ، لامفون، تاك وماي هونغ سون، كما يحُدّها من الشمال مُقاطعة شان في ميانمار.

في الرابط التالي نقوم بعرض اين تقع شنغماي على خريطة غوغل.

 

 

أهم المدن القريبة من شنغماي

يوجد حول مدينة شنغماي عدد من المُدن التايلاندية التي لها مكانتها السياحية الهامة، والتي تعتبر حلقة وصل بين شنغماي وبين باقي مدن وجُزر تايلاند، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على المسافة بين شنغماي وبين هذه المدن وكيف تصل الي إليها.

 

اين تقع شنمغاي من بانكوك؟

تبتعد شنغماي عن العاصمة بانكوك مسافة 688 كيلو متر، تستغرق هذه المسافة بالحافلة 13 ساعة و15 دقيقة، وبالسيارة 8 ساعات و55 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أما بالطائرة يستغرق الوقت ساعة واحدة فقط.

 

 

اين تقع شنغماي من بوكيت ؟

تبتعد شنغماي عن جزيرة بوكيت مسافة 1514 كيلو متر يُمكنك أن تقطعها بالطائرة خلال ساعة و45 دقيقة بالطائرة، أو بالسيارة في 19 ساعة و29 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالأسفل.

 

 

اين تقع شنغماي من كرابي ؟

تبتعد كرابي عن شنغماي مسافة 1465 كيلو متر تستغرق بالسيارة 18 ساعة و14 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالأسفل، أما بالطائرة ستغرق ساعة و45 دقيقة فقط.

 

 

اين تقع شنغماي من تشيانغ ماي ؟

تبتعد شنغماي عن مدينة تيانغ ماي مسافة 197 كيلو متر، تستغرق 3 ساعات و11 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالأسفل.

 

 

المسافة بين شنغماي وماي هونغ سون

تبتعد محافظة ماي هونغ سون عن شنغماي مسافة تُقدّر بـ 254 كيلو متر، تستغرق 5 ساعات و 15 دقيقة بالسيارة على الطريق السريع.

 

 

والآن بعد أن أجبنا على سؤال اين تقع مُحافظة شنغماي والمسافات التي تفصلها عن  أهم المُدن التايلاندية، بقى أن نعرض عليكم أهم معالم السياحة في شنغماي والتي ننصحككم بزيارتها، يُمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل عبر الضغط على الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في شنغماي :

اهم 10 أماكن سياحية في شنغماي

أفضل 10 فنادق في شنغماي تايلاند

أفضل 4 شقق فندقية في شنغماي

أهم 5 أماكن للتسوق في شنغماي تايلاند

إثنين من أفضل مطاعم شنغماي تايلاند

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى