Booking.com
Booking.com
اين يقع مسجد قباء في المدينة المنورة

اين يقع مسجد قباء في المدينة المنورة

المدينة المنورة مدينة السلام والهدوء تأثر الأفئدة بروعتها وعراقتها وأحد أهم مدن السياحة في السعودية ، تضم أبرز مواقع المعارك التاريخية، غنيّة بتُراثها الثقافي وجمال طبيعتها، سوف تسحرك بحاضرها عند زيارة التراث والجمال المعماري في مساجدها، مثل مسجد قباء والمسجد النبوي أحد أشهر معالم السياحة في المدينة المنورة

في التقرير التالي سوف نتعرّف على اين يقع مسجد قباء في المدينة المنورة وكيف يُمكنكم الوصول إليه، ما هي أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارتكم؟ مع تدعيمكم بالخرائط التي تُرشدكم لأقصر طرق السفر والمسافات وفقًا لتقديرات خرائط جوجل.

 

اين يقع مسجد قباء

 

اين يقع مسجد قباء على الخريطة ؟

يقع المسجد في الطرف الجنوبي للمدينة المنورة، ويُعد من أكبر المساجد بالمدينة المنورة، يبعُد حوالي 3.5 كيلو متر عن المسجد النبوي، يأخذ شكل مربع يصل طول ضلعة ما يقرُب من أربعون متراً، يتسع لنحو عشرة آلاف مُصلِ.

الخريطة التالية تُوضّح اين يقع مسجد قباء في المدينة المنورة بالتحديد:

 

 

كيف تصل إلى مسجد قباء

يُمكنك الوصول إلى مسجد قباء في المدينة المنورة عن طريق الهجرة، الخاتم، المدينة المنورة، السعودية، وتُقدر المسافة بحوالي 5.8 كيلو متر، وتستغرق سفر بالسيارة ما يُقارب نحو  6 دقائق عبر المسار 50m.

يُمكنك الاطلاع على الخريطة المُرفقة لمعرفة المزيد عن المسافة وأقرب الطرق للسفر.

 

 

أهم الأنشطة في مسجد قباء

يذهب الحجاج والمعتمرون لزيارة مسجد قباء وإقامة الصلاة فيه وذلك اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، يُمكنك زيارة المسجد وقضاء أوقات روحانية لا تُعوض.

كما يوجد بالقُرب من مسجد قباء المسجد النبوي الشريف والذي يُعد من أجمل المزارات في المدينة المنورة التي تجعلك تعيش أسعد اللحظات وتختتم جولتك بالصلاة فيه، كما يُمكنك التعرُّف أكثر على المدينة المنورة وأبرز المناطق السياحية بها من خلال الضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

هل لديك أية أسئلة أخرى حول اين يقع مسجد قباء في المدينة المنورة أو كيفية الوصول إليه؟ إن كان لديك استفسارات أخرى تَفضّل بإضافتها عبر مربع التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالإجابة عنها في أقرب وقت مُمكن.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في المدينة المنورة :

10 من افضل فنادق المدينة المنورة موصى بها

اهم 7 نصائح قبل حجز فنادق المدينة المنورة

افضل 3 شقق فندقية في المدينة المنورة

افضل 10 اماكن سياحية في المدينة المنورة

افضل 7 اماكن تسوق في المدينة المنورة

افضل 6 مطاعم في المدينة المنورة

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top