اين توجد مدينة صفاقس وما هي المدن القريبة من صفاقس

 
 

 

تعتبر مدينة صفاقس ثاني أكبر مُدن السياحة في تونس من حيث المساحة وعدد السُكّان، كما أنها المدينة الرئيسية في جنوب البلاد وتُمثّل عاصمة الجنوب، تتميّز صفاقس بإطلالة بحرية على خليج قابس مما أضفى على المدينة البُعد الاقتصادي نظرًا لوجود موانئ بها مثل الميناء التجاري وميناء الصيد البحري، بالإضافة إلى البُعد السياحي المُتمثّل في شواطئها، مزاراتها التاريخية وأهميتها الثقافية.

تضم صفاقس عدد كبير من المعالم الأثرية التي تعتبر من أهم عوامل السياحة في صفاقس ويأتي على رأسها سور المدينة العتيقة، القصبة، الجامع الكبير، قصر البلدية، الكنيسة اليونانية ومقبرة الكومنويلث المُخصصة لضحايا الحرب العالمية الثانية.

 

اين توجد مدينة صفاقس

 

تضم المدينة عدد كبير ومُميّز من الفنادق التي تُناسب جميع النُزلاء، وفي التقرير التالي نُقدّم لكم أفضل ترشيحاتنا لفنادق صفاقس مع أهم مُميّزاتها، خطط أسعارها، أماكن الجذب المُحيطة بها وفقًا لآراء زوّارها العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع مدينة صفاقس

 

اين توجد مدينة صفاقس

يتبادر إلى الأذهان هذا السؤال الهام وهو اين توجد صفاقس وكيف تصل الي إليها؟ تقع صفاقس تحديدًا في جنوب البلاد وتمتلك مطار خاص ومحطات حفلات تُسهّل التنّقُل منها وإليها إلى كافة محافظات تونس وجميع أنحاء العالم.

وفي الرابط أدناه نقوم بتحديد موقف صفاقس على خريطة جوجل

 

 

أهم المدن القريبة من صفاقس

في السطور التالية نُقدّم لكم المسافات بين صفاقس وأهم المدن التونسية الأخرى.

 

اين تقع مدينة صفاقس من تونس العاصمة؟

تبلغ المسافة بين صفاقس وتونس العاصمة 269 كيلو متر تستطيع أن تقطعهم في 3 ساعات و6 دقائق بالسيارة، أو 3 ساعات، أو 43 دقيقة بالحافلة على الطُرق السريعة.

 

 

اين تقع صفاقس من سوسة

تبتعد سوسة عن صفاقس مسافة 135 كيلو متر، يُمكنك أن تقطعهم بالسيارة خلال ساعة و46 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين توجد مدينة صفاقس من الحمامات تونس

تبتعد مدينة الحمامات تونس عن صفاقس مسافة 219 كيلو متر يُمكنك أن تقطعهم في ساعتين و33 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة، أو 3 ساعات و18 دقيقة بالحافلة.

 

 

اين توجد مدينة صفاقس من المهدية؟

تبتعد محافظة المهدية عن صفاقس مسافة 106 كيلو متر يُمكنك أن تقطعهم بالسيارة خلال ساعتين تقريباً عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين توجد مدينة صفاقس من بنزرت؟

تبتعد محافظة بنزرت عن صفاقس مسافة 339 كيلو متر، تستطيع أن تقطعهم عبر طريق Autoroute A1/Trans-African Highway 1 and Autoroute A1 في 3 ساعات و58 دقيقة.

 

 

إذا كُنت مهتمًا بالتعرُّف على تفاصيل أكثر عن السياحة في صفاقس وأهم المزارات، المطاعم، الحدائق والشواطئ الموجودة بها يُمكنك الإطلّاع على المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى