اين تقع تطوان والمسافة بينها وبين اهم مدن المغرب

- الإعلانات -

 
 

 

تطوان مدن أجمل مدن المغرب فهي تحتفظ بالروح الأندلسية العريقة كما أنها تضم مجموعة من أجمل معالم السياحة في المغرب ولعل من أشهرها ساحة الفدان الجديد، قصبة تطوان وغيرها العديد من المعالم الأثرية والسياحية الحديثة كالمولات ومناطق الترفية الرائعة.

تطوان ذات طابع أندلسي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي منطقة فلاحية تقع بين جبل درسة وجبال الريف الذي يُضفي عليها لوم داكن في حضور اللون الأبيض الذي يُميز عمرانها، إذا كُنت تنوي زيارة تطوان عن قريب إليك أهم المعلومات عن اين تقع تطوان بالتحديد والمسافات بينها وبين مدن المغرب السياحية الهامة.

 

 اين تقع مدينة تطوان

 

تطوان حباها الله بكل مقومات الجمال الرباني من طبيعة ساحرة حيث تضم على الكنوز التاريخية والسياحية الرائعة، لذا اهتمت الدولة بإنشاء أكبر مجموعة من الفنادق التي تعتبر من اجمل فنادق المغرب بها كافة الخدمات والمُميزات، يُمكنك معرفة العروض وأسعار الفنادق من خلال قراءة المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع تطوان

 

اين تقع مدينة تطوان

يبلغ عدد سُكان تطوان أكثر من نصف مليون نسمة، وتصل مساحتها حوالي 11570 كيلومتر مربع، تقع المدينة غرب المغرب، وتطل على البحر الأبيض المتوسط ويحُدها من الغرب مضيق جبل طارق، ويحُدها من الناحية الجنوبية الشرقية مدينة طنجة، دعونا الآن نتعرف على أين تقع تطوان بالتحديد على الخريطة والمسافات بين تطوان ومدن المغرب الأشهر.

 

 

المسافة بين طنجة وتطوان

طنجة من المدن المغربية التي تتواجد في شمال المملكة على ساحل البحر الأبيض والمحيط الأطلسي، لذلك فإن المسافة بين تطوان وطنجة ليست بالكبيرة فقد قُدرت بحوالي 63.2 كيلو متر، وحين تفكر في السفر بالسيارة سوف تصل في خلال ساعة وثمانية عشر دقيقة فقط.

 

 

المسافة بين تطوان وشفشاون

قُدّرت المسافة بين شفشاون وتطوان بحوالي 64.6 كيلو متر، وسوف تستغرق حين تُسافر بالسيارة وقت أقصاه ساعة وسبعة وعشرون دقيقة فقط.

 

 

المسافة بين الدار البيضاء وتطوان

- الإعلانات -

تُقدّر المسافة بين مدينة الدار البيضاء وتطوان حسب تقديرات خريطة جوجل بالكيلومترات حوالي 365 كم،  وحين تريد السفر بسيارتك الخاصة سوف تقطع وقت قدرة أربعة ساعات وتسعة عشر دقيقة، أما بالطائرة تستغرق مدة أقصاها 55 دقيقة فقط.

 

 

اين تقع تطوان من الرباط

حسابات المدن أصبحت بسيطة فإن خريطة الطريق سوف تُحدد لك اين تقع تطوان والمسافة بين الرباط وتطوان، حيث تُقدّر المسافة بحوالي 279 كيلو متر، بينما تُقدّر المسافة بوقت قدرة ثلاثة ساعات و 30 دقيقة.

 

 

اين تقع تطوان من مرتيل

تقع مرتيل بالساحل الشمالي للمغرب أي لا تبعُد كثيراً عن مدينة تطوان فقد قُدّرت المسافة بينهما بحوالي 10.4 كيلو متر، ويُمكن الوصول إليها في أسرع وقت باستخدام سيارتك في خلال عشرون دقيقة فقط، ولذلك فإن مرتيل تعتبر الأقرب إلى تطوان.

 

 

اين تقع تطوان من فاس

تُقدّر المسافة بين مدينتي فاس وتطوان بالكيلو مترات حسب خريطة جوجل بحوالي 259 كيلو متر، في حين يُمكنك أن تقطع مسافة السفر في وقت قدرة أربعة ساعات و 45 دقيقة.

 

 

اين تقع تطوان من واد لاو

واد لاو من المدن الصغيرة في شمال المغرب وتقع بالقرب من مدينة تطوان وشفشاون من الجهة الشمالية الغربية بالمغرب، لذلك فقد أصبحت المسافة بينهما قريبة فقد قُدّرت المسافة بحوالي 47.2 كيلو متر، أي يُمكنك استخدام السيارة للذهاب إليها في وقت قدره 58 دقيقة فقط.

 

 

تطوان وجهة يُفضلها مُحبي العمارة التقليدية والتمتع المدينة القديمة الساحرة التي تنقلك إلى حقبة تاريخية أخرى، أما لمُحبي الطبيعة فهي تلك الوجه الخلّابة ذات الشواطئ والمساحات الخضراء، ولكن حين تفكر في السفر إلى لؤلؤة المغرب عليك أولاً بمعرفة اين تقع تطوان ؟ وهذا ما تناولناه في المقال، أما إذا أردت التعرف على المزيد عن السياحة في تطوان تابع قراءة المقالة التالية .. تعرف علي التفاصيل

 

 
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.