اجمل الوجهات السياحية في منطقة بيازيت اسطنبول

| |

 
 
 

بيازيت اسطنبول من أشهر المناطق التاريخية والسياحية في المدينة الكبيرة، تتميّز بموقع ساحر في حي الفاتح أكثر الأحياء أهمية بالجزء الأوروبي من المدينة ويتوّسط المنطقة ساحة تحمل نفس الاسم ولكنها مشهورة محليًا بساحة الحرية

ويُعد المكان من المناطق التي تُشجّع على السياحة في اسطنبول ولا سيّما السياحة في تركيا والذي جعل بيازيت تحتل مكانة مُتقدّمة في قائمة أفضل مناطق سياحية في اسطنبول هو امتلاكها لمُقوّمات سياحية عديدة سوف نتعرّف عليها خلال السطور التالية.  

تمتلك منطقة بيازيت في اسطنبول عدد كبير ومُتنوّع من الفنادق التي تختلف في أسعارها، مواقعها ومُستوى الخدمة التي تُقدّمها، وقد تجد أمر اختيار الفندق المُناسب لك مُحيرًا بعض الشئ لذلك قُمنا بإعداد هذه القائمة بأفضل فنادق المنطقة .. تعرف علي التفاصيل

بيازيت اسطنبول

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة بيازيت اسطنبول

تضم منطقة بيازيت في اسطنبول عدد كبير ومُتنوّع من مواقع الجذب السياحي، ما بين مساجد تاريخية، أسواق شعبية وحدائق. لذلك قُمنا بتجميع أفضل هذه المواقع في المقال التالي :  

مسجد بايزيد الثاني

هو مسجد شهير يتواجد في منطقة بيازيت في اسطنبول يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادي عشر الميلادي خلال فترة الحكم العثماني للبلاد، وما زال المسجد يحتفظ بتصميمه المعماري الأساسي مُنذ بنائه وحتى الآن.
المسجد مُلحق به حديقة تاريخية صغيرة يوجد بها أضرحة السلطان بايزيد الثاني وابنته سلجوق خاتون وغيرها من الأضرحة، وبجوار هذه الحديقة عدد من المحلات التجارية والمطاعم.
 

منطقة بيازيت في اسطنبول

يعود تاريخ هذا المكان الرائع لأكثر من قرنين ونصف من الزمان ويتواجد على مساحة من الأرض تبلع 30 هكتار عبارة عن ممرات رئيسية مُتفرع منها شوارع صغيرة، تفترش جميعها باعة تبيع كافة أنواع المنتجات التي تتميّز بأسعارها الجيدة.
ولعل أهم ما يُميّز هذا السوق هو أنه ما زال يحتفظ بأجزاء كبيرة من الشكل المعماري القديم له .. تعرف علي التفاصيل

بيازيد اسطنبول

ساحة بايزيد

يُعد ميدان بايزيد أحد أشهر الميادين في مدينة اسطنبول وأكثرها حيوية ليلًا ونهارًا، وترجع سر شهرته إلى أنه بُني بواسطة قسطنطين الكبير، كما يتواجد في مدخل الميدان جامعة اسطنبول، وينتشر في وسط الميدان أسراب الحمام التي تُضفي على المكان المزيد من الجمال.
 

منطقة بايزيد

خيار رائع للتسوّق في قلب منطقة بايزيد حيث يُوّفر عدد كبير من المنتجات بأسعار رخيصة، ومن المنتجات التي يُقدّمها الملابس، المنسوجات، التحف، الهدايا التذكارية، المشغولات اليدوية وغيرها .. تعرف علي التفاصيل

سوق بايزيد

الشارع الرئيسي الأبرز بالمنطقة ويضم عدد كبير من المزارات السياحية والتاريخية المتنوعة أبرزها مسجد بايزيد الثاني، ساحة بايزيد، برج بايزيد التاريخي وسوق بايزيد.. تعرف علي التفاصيل

شارع بايزيد اسطنبول

معالم قريبة من بيازيت اسطنبول

يتواجد بالقُرب من منطقة بيازيت في اسطنبول العديد من المعالم السياحية والتي أشهرها على الإطلاق منطقة لالالي اسطنبول التي تتمتع بإقبال كبير من المسافرون العرب وغيرهم، كونها تضم مزارات سياحية هامة لا تكتمل زيارة سائح لاسطنبول دون المرور بها.  

موضوعات نوصي بها في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : اجمل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف اجمل 50 شقق فندقية في اسطنبول

اجمل 60 الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

السابق

مطعم اوبا اسطنبول من اجمل مطاعم اسطنبول المجربة

اهم النصائح قبل حجز شقق فندقية في اسطنبول

التالي

أضف تعليق