اجمل 10 وجهات سياحية في منطقة لالالي اسطنبول

 
 
 

 

تعتبر منطقة لالالي اسطنبول من أشهر مناطق اسطنبول الاوروبية ومن مناطق سياحية في اسطنبول التي يُقبل على زيارتها العديد من السُيّاح يومياً خلال فترات السياحة في تركيا ، حيث تضم على العديد من المعالم السياحية والمزارات التاريخية العريقة بالإضافة إلى سوق لالالي الشهير، مما جعلها أحد أفضل وجهات التسوّق والمتعة أثناء جولات السياحة في اسطنبول

نستعرض في المقال أهم الأماكن السياحية في اسطنبول لالالي وأفضل ما يُمكن القيام به من أنشطة خلال زيارتها.

 

تضم منطقة لالالي اسطنبول التاريخية مجموعة من اجمل فنادق تركيا التي تفوح منها رائحة التاريخ السحيق دون نسيان حظ النزيل في العصرية والحداثة والمُستوى الراقي من الخدمات والمرافق والأسعار المقبولة التي تُلائم الجميع.

ويُقدّم الرابط قائمة بأفضل فنادق اسطنبول لالالي حسب مراجعات زوّارها السابقين .. تعرف علي التفاصيل

 

لالالي اسطنبول

 

أهم الأنشطة في منطقة لالالي في اسطنبول

يضم حي لالالي اسطنبول الذي يتواجد في اسطنبول الاوروبية سلسلة من أهم المعالم التاريخية والدينية التي يتأرجح تاريخها بين الحقبتين البيزنطية والرومانية وصولًا للحقبة العثمانية والتي تكفل لك فرصة القيام بعدد من الأنشطة السياحية المُثيرة في مُحيطها مثل:

 

يضم سوق لالالي كل ما تحتاجه من مستلزمات شخصية كالملابس، الأحذية، المجوهرات والحقائب وأكثر ما جعله يكتسب شُهرة واسعة وإقبال شديد من قِبل السُكّان المحليين والسُيّاح من كافة أنحاء العالم، هو إمكانية اقتناء كل ما يخطر على البال بأفضل الجودات وبأسعار زهيدة  .. تعرف علي التفاصيل

 

لالالي

 

• أشهر معالم منطقة لالالي اسطنبول الدينية التاريخية التي يرجع تاريخها إلى أواسط القرن 18، ويُمكنك خلالها الاستمتاع بكم هائل من التصاميم المعمارية الباروكية المُذهلة التي يتميّز بها المسجد من الداخل والخارج، إضافةً إلى العديد من أضرحة سلاطين الدولة العثمانية وأطلال مدرسة ومكتبة عتيقة مُلحقة ببناء المسجد .. تعرف علي التفاصيل

 

منطقة لالالي اسطنبول

 

سبيل لاليلي

• إن كُنت تنوي إقامة صلاتك في مسجد لالالي اسطنبول فحتمًا عليك أن تمر بسبيل لالالي، ذلك البناء المُثمّن الرخامي المُذهل المُصمّم والمُزخرف بدقة وإتقان منذ عهد السلطان العثماني مصطفي الثالث ويلجأ إليه المُصلون بالمسجد بهدف الوضوء، يُمكنك كذلك التقاط صور فوتوغرافية رائعة لهيكله الرائع البديع.

 

منطقة لالالي في اسطنبول

 

 

قوس ثيودوسيوس

• أحد أقدم معالم لالالي اسطنبول الأثرية التي يرجع تاريخها للعصر الروماني وتحديدًا عصر الإمبراطور ثيودوسيوس الأول، يُمكنك خلال زيارتك للموقع مُشاهدة بقايا منتدى ثيودوسيوس الذي يضم عمود مُزخرف بنقوش تُخلّد تاريخ انتصارات الإمبراطور العظيم ضد البرابرة.

• وعلى طرف المنتدى الغربي، يُمكنك مُشاهدة ما تبقى من قوس النصر (قوس ثيودوسيوس) الذي بُني على غرار قوس روما من صخور رُخامية جُلبت من جزر بحر مرمرة مُتخذًا هيئة مُنحنى أعمدته الأربعة مُزيّنة برسومات لهرقل وممراته الثلاث تتوسطها تماثيل لثيودوسيوس وابنيه.

• وأخيرًا يُمكنك المرور بمبنى كلية الآداب جامعة اسطنبول المبنية على أنقاض كنيسة عتيقة ترجع لعهد الإمبراطور الروماني جستنيان الأول، وتعتبر الكاميرا هي أهم ما تصطحبه معك في جولة كهذه.

 

لالالي اسطنبول

 

 

ضريح هيلفاي يعقوب أفندي

• أحد أهم المزارات الدينية المُقدّسة في منطقة لالالي اسطنبول والتي تمتلك تراثًا عريقًا وعظيمًا بين المحليين الأتراك والزوّار المُحبين لجلسات الذكر الصوفية.

• يرجع تاريخ الضريح للقرن 16 ويخص أحد شيوخ الصوفية الأتراك الذي يحمل اسم يعقوب أفندي أو هيلفاي بابا وينظر إليه الكثيرين كأحد أولياء الله الصالحين.

• ولعل أهم ما يُمكنك مُعايشته من تجارب خلال زيارة الضريح إلى جانب حضور حلقات الذكر والاختلاط بالتقاليد والموروثات المحلية للشعب التركي، حضور الطقوس الاسبوعية عقب صلاة الجمعة حيث يوزّع الزوّار قطع الحلاوة الطحينية على بعضهم البعض.

 

لالالي اسطنبول تركيا

 

 

ضريح خديجة سلطان

• أحد أهم المعالم التاريخية في لالالي اسطنبول التي يرجع عهدها لعصر الدولة العثمانية وتحديدًا نهايات القرن 17، يخص الضريح السلطانة هاديس خان الشهيرة باسم السلطانة خديجة أخت السلطان سليمان القانوني وزوجة وزيره الأعظم إبراهيم باشا، وقد اكتسب شهرة سياحية كبيرة بعد تناول قصة حياة السلطان سليمان في عمل درامي.

• يتواجد الضريح بالقُرب من الجامع الجديد بحي الفاتح حيث يُمكنك المرور به بعد زيارة الجامع ومُشاهدة تصميمه المعماري الرائع الذي أبدعه المعماري العثماني الشهير مصطفى آية ليبدو البناء في هيئة مُربعة تُزيّنها نوافذ من الإزليك وتعلوها قبة ضخمة على غرار ضريح وقبر السلطان أحمد.

• وعند زيارة الضريح من الداخل يُمكنك مُشاهدة تصميمه المُختلف المُستمد من الثقافة العثمانية في تأسيس المباني المُماثلة، إضافةً إلى الآيات القرآنية المنقوشة بالذهب عليه.

 

لالالي اسطنبول

 

 

معلم شهداء 16 مارس

• أحد أهم معالم منطقة لالالي اسطنبول التي يُمكن إطلاق لقب حديثة أو مُعاصرة عليها، حيث يرجع تاريخ النصب التذكاري المُميّز بالمنطقة إلى العام 1978 حيث قُتل 9 طلاب يساريين وأُصيب 41 طالب آخر في هجوم إرهابي بقُنبلة ثم سلاح ناري على كليات الصيدلة والحقوق والاقتصاد جامعة اسطنبول.

• وقد تم تشييد هذا النصب الذي يأخذ هيئة المسلة أمام الحرم الجامعي مُدوّن عليه أسماء ضحايا الحادث مع بعض الصور تخليدًا لأرواحهم.

• ويُمكنك من خلال زيارة نصب شهداء 16 مارس التذكاري معرفة الكثير حول الواقعة المُدوّية التي سيظل يذكرها التاريخ التركي.

 

 

 

معالم قريبة من منطقة لالالي اسطنبول

تقع على مسافة قصيرة من منطقة لالالي العديد من المعالم السياحية والمناطق الشهيرة في اسطنبول أهمها شارع بايزيد اسطنبول ومنطقة بيازيت اسطنبول بشكل عام.

 

خريطة منطقة لالالي في اسطنبول

 

 

موضوعات نوصي بها في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : اجمل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف اجمل 50 شقق فندقية في اسطنبول

اجمل 60 الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى